قرار جديد من التونسي العابدي.. هل يقترب من الدوري الإيطالي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 23:36
التونسي علي العابدي يبحث عن وجهة جديدة الموسم المقبل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّر الدولي التونسي علي العابدي (30 عامًا) المدافع الأيسر المحترف في صفوف نادي كان الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسية "ليغ 2"، تغيير وكيل أعماله قبل انطلاق مرحلة الانتقالات الصيفية القادمة.

وانضم اللاعب إلى شركة وكلاء اللاعبين الإيطالية "scuderia"، وهي الشركة التي تتعامل مع عدة أندية في الدوري الإيطالي، وسبق أن أشرفت على عملية انتقال حمزة رفيعة من بيسكارا إلى ليتشي، كما تشرف على أعمال المدافع الأيمن وجدي كشريدة الذي سبق له اللعب في إيطاليا مع نادي ساليرنيتانا قبل انتقاله إلى أتروميتوس اليوناني صيف 2022.

وكانت تقارير إعلامية سابقة قد أشارت إلى اهتمام العديد من الأندية الفرنسية بالعابدي، وترغب جميعها في ضمه إلى صفوفها خلال الصيف المقبل، ويتعلق الأمر بكل من مونبلييه ولوريان من دوري الدرجة الأولى الفرنسية "ليغ 1".

علي العابدي يبحث عن وجهة جديدة

حسب العديد من المتابعين، فإن انضمام العابدي إلى الشركة يأتي في إطار رغبة اللاعب في إيجاد فريق جديد الصيف القادم، وسط توقعات بأن تكون وجهته المقبلة نحو الدوري الإيطالي رغم استمرار عقده الحالي مع كان حتى يونيو/ حزيران 2026.

ويشغل علي العابدي مركز المدافع الأيسر؛ وبمقدوره اللعب في مركز المدافع الأيمن ومحور الدفاع وخط الوسط، مما يجعله مطمع العديد من الأندية الراغبة في الحصول على لاعبين متعددي المراكز.

خلال الموسم الكروي الحالي، شارك العابدي في 33 مباراة مع ناديه كان ضمن الدوري الفرنسي الدرجة الثانية، وخاض 30 مباراة في مركز المدافع الأيسر، ليحرز من خلالها 8 أهداف مع تقديم تمريرة حاسمة واحدة، كما لعب 3 مباريات كلاعب خط وسط ونجح خلالها في تسجيل هدف وحيد.

ويمتلك العابدي ميزة أخرى، هي القدرة على الإسهام في تسجيل الأهداف، إذ وصل صاحب الـ30 عامًا إلى الإسهامة التهديفية رقم 36 له في دوري الدرجة الثانية الفرنسي؛ مما جعله محل إشادة الكثير من النقاد والمتابعين.

جدير بالذكر أن العابدي يمتلك في جعبته 23 هدفًا مع تقديم 13 تمريرة حاسمة، خلال 142 مباراة لعبها ضمن دوري الدرجة الثانية الفرنسي مع ناديه الحالي كان والسابق إف.سي. باريس، حسب موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصاءات.

شارك: