حسام البدري لـwinwin: منتخب مصر سينافس فريقين على لقب الكان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 16:36
حسام البدري المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر والمدرب الحالي لفريق الزوراء العراقي (Facebook/Al Zawraa SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري ومدرب نادي الزوراء العراقي حاليًّا، حسام البدري، في تصريحات خاصة لموقع "winwin"، عن تجربته الجديدة في الدوري العراقي، وحظوظ منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المُقامة منافساتها بكوت ديفوار حتى الـ11 من فبراير/ شباط المقبل.

واستهل البدري تصريحاته عن تجربته الجديدة في التدريب في العراق، ومدى اختلاف التدريب بين أفريقيا وآسيا، قائلًا: "تجربتي في العراق ناجحة حتى الآن، وهذا بناءً على النتائج المحققة، ورضا الجماهير عن المستوى الذي يقدمه الفريق".

حسام البدري يرشح منتخب مصر للتتويج بكأس أمم أفريقيا

وعن استعدادات منتخب مصر لكأس أمم أفريقيا 2023، وأبعد نقطة من الممكن أن يصل إليها الفراعنة في البطولة، قال البدري: "المنتخب الوطني المصري أحد أقوى المنتخبات في القارة الأفريقية، وسيكون من المنتخبات المنافسة للحصول على البطولة بكل قوة".

وبخصوص المنتخبات القوية المرشحة للمنافسة على اللقب الأفريقي، أوضح البدري أن هذه المنتخبات أصبحت عديدة خلال السنوات الأخيرة، لكنه توقع أن ينحصر التنافس بين منتخب مصر ومنتخبي المغرب والسنغال اللذينِ توقع أن يتنافس معهما رفاق محمد صلاح على التتويج بلقب "الكان".

وعن قدرة المحترفين المصريين على صناعة الفارق في "الكان"، قال مدرب الزوراء العراقي: "المحترفون المصريون يملكون إمكانات كبيرة، ولديهم القدرة على إحداث الفارق، وهم قادرون على منافسة المحترفين الأجانب في المنتخبات الأخرى مثل السنغال والمغرب والجزائر".

وبشأن اختيارات المدير الفني للفراعنة، روي فيتوريا، لقائمة المنتخب في الفترة الأخيرة، قال البدري: "اختيارات فيتوريا منطقية جدًّا مع كل مرحلة، وبشكل عام قوائم منتخب مصر ثابتة منذ فترة طويلة، ولم يتم إدخال عناصر جديدة بعد حضور المدرب البرتغالي".

وعرج البدري للحديث عن احتياجات الكرة المصرية من أجل الرجوع لتسيّد أفريقيا، قائلًا: "الكرة المصرية تحتاج إلى كفاءات تمتلك القدرة والأمانة الإدارية، بالإضافة إلى كفاءات فنية لديها خبرات لوضع إستراتيجية للكرة المصرية على المديين القريب والبعيد، مثل ما حدث في ألمانيا واليابان".

وبسؤاله عن النادي الأهلي المصري، وهل يتمنى العودة مرة أخرى إلى القلعة الحمراء، أجاب البدري بقوله: "أنا أتابع بشكل دائم النادي الأهلي، وأتمنى العودة إليه مرة أخرى".

واختتم حسام البدري تصريحاته مُوجهًا رسالته للجماهير المصرية، قائلًا: "الجماهير المصرية العاشقة للكرة عظيمة وفريدة، وبمجرد أن يكون هناك حدث على مستوى الأندية أو المنتخبات، تجد مساندة الجماهير المصرية العظيمة".

يُذكر أن منتخب مصر ينافس في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 من خلال المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات غانا وكاب فيردي "الرأس الأخضر" وموزمبيق.

ومن المُزمع أن يستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بملاقاة موزمبيق، اليوم الأحد، قبل مواجهة غانا بالجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 18 يناير/ كانون الثاني الجاري، على أن يختتم "الفراعنة" مشوارهم في الدور الأول، بلقاء منتخب الرأس الأخضر يوم 22 من الشهر ذاته.

شارك: