تحديد موقف الدوليين.. مواعيد مباريات دور الـ32 من كأس مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 18:07
من مراسم تتويج الأهلي بلقب كأس مصر 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، الثلاثاء، عن مواعيد مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر موسم 2023-24.

وأُجريت مراسم قرعة بطولة كأس مصر، حيث أسفرت عن مواجهة حامل اللقب النادي الأهلي أمام الألومنيوم، فيما سيواجه الزمالك نظيره بروكسي في إعادة للمباراة التي جمعتهما في دور الـ32 نسخة الموسم الماضي.

وكان النادي الأهلي قد تُوج بطلًا لبطولة كأس مصر موسم 2022-2023، وذلك بفوزه على الزمالك في ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، بثنائية نظيفة.

وأكد اتحاد الكرة أن مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر ستُقام بدون اللاعبين الدوليين، حيث تقرر إقامة المباريات في الفترة من الثلاثاء 28 مايو/ أيار الجاري إلى السبت 1 يونيو/ حزيران المقبل.

وأوضحت لجنة المسابقات أنها رفضت مقترحًا لتأجيل مباراتي الأهلي مع الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي، إلى ما بعد انتهاء معسكر المنتخب الوطني الذي ينطلق يوم 28 مايو/ أيار الجاري، ويستمر حتى مباراة غينيا بيساو في التصفيات المؤهلة للمونديال يوم 10 يونيو/ حزيران.

موعد مباراة الأهلي أمام الألومنيوم في كأس مصر

وتقرر إقامة مباراة الأهلي مع الألومنيوم يوم 29 مايو الجاري على ملعب السلام، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، فيما يحتضن ملعب المقاولون العرب مباراة الزمالك ضد بروكسي يوم 30 من الشهر ذاته، في الثامنة مساءً أيضًا.

يُذكر أن منتخب مصر يستضيف بوركينا فاسو يوم 7 يونيو، على أن يحل ضيفًا على غينيا بيساو يوم 10 من الشهر ذاته، فيما أكد إبراهيم حسن مدير المنتخب، أنه تم مطالبة الاتحاد الأفريقي "كاف" بتأجيل المباراة الأخيرة لمدة 24 ساعة.

مشاركة اللاعبين الأجانب

وأوضح مصدر باتحاد الكرة المصري لموقع "winwin" أن مباريات دور الـ32 ستُقام بمشاركة اللاعبين الأجانب الدوليين في كل فريق، لأن الأجندة الدولية تبدأ بشكل رسمي من يوم 3 يونيو المقبل، بينما يبدأ معسكر المنتخب المصري يوم 28 مايو بعد انتهاء مباريات الدوري التي تُقام يوم 27 من الشهر ذاته، بقرار ورغبة من حسام حسن المدير الفني لـ"الفراعنة".

كما أكد المصدر أنه سيتم تخصيص ملعب القاهرة الدولي للمنتخب المصري من أجل خوض الحصص التدريبية، وبالتالي تم تحديد عدد من الملاعب البديلة للفرق التي تخوض مبارياته على ذلك الملعب، في دور الـ 32.

شارك: