الأزمة الحقيقية للزمالك مع جوزيه غوميز

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 21:34
البرتغالي جوزيه غوميز مدرب الزمالك المصري (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه غوميز بطولة كأس مصر، بعد الهزيمة من الأهلي بنتيجة 0-2، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، على ملعب "الأول بارك" في العاصمة السعودية الرياض.

وهذه هي الهزيمة الأولى لمدرب الزمالك الجديد في 4 مباريات قاد فيها الفريق حقق فيها الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة مع هزيمة الأهلي بنسبة فوز 50%.

ممّا لا شك فيه أن الزمالك تغيّرت صورته تحت قيادة المدرب البرتغالي بتحسنٍ واضحٍ على مستوى العديد من النواحي، منها سرعة استخلاص الكرات والدفاع كوحدة واحدة وتطوير مستوى بعض اللاعبين.

الزمالك أيضًا بات مميزًا على مستوى صناعة الفرص عطفًا على وجود كوكبة من أفضل صناع الفرص، لكن تظل الإشكالية الكبرى هي ترجمة هذه الفرص.

أهداف أقل من المتوقع مع جوزيه غوميز

في 4 مباريات للزمالك مع جوزيه غوميز صوّب الزمالك 14 تصويبة على مرمى الخصم؛ لكنه سجل 3 أهداف فقط بواقع هدفين أمام أبو سليم وهدف أمام الداخلية.

صنع الزمالك في 4 مباريات 41 فرصة واضحة للتسجيل؛ لكنه لم يستغل إلا 3 فقط وحولها إلى أهداف، حيث عانى الفريق بسبب رعونة مهاجميه في ترجمة الفرص التي يتحصلوا عليها.

قصة إهدار الفرص تكررت أمام الأهلي بنهائي كأس مصر، في فرص محققة تحصل عليها الثلاثي الهجومي يوسف أوباما وناصر منسي وسيف الدين الجزيري.

الرقم الذي يعبّر عن هذه المشكلة الكبرى هو أن الأهداف المتوقعة للزمالك في 4 مباريات تحت قيادة جوزيه غوميز يتخطى الـ5 أهداف، لكن الفريق سجل 3 أهداف فقط، وهو ما يعني أن الزمالك كان عليه تسجيل هدفين على الأقل في مبارياته.

الزمالك أمام الأهلي أرسل 22 كرة عرضية نجح مهاجموه في لمس 2 فقط، منها عرضية من مصطفى شلبي لم يتعامل معها ناصر منسي المميز أصلًا في ضربات الرأس بالشكل الجيد وهو ما رفع من هدفه المتوقع في هذه الفرصة.

لم يتعاقد الزمالك مع مهاجم صريح خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية وركز تدعيماته على خط الوسط من خلال 10 انتدابات جديدة قام بها بعد رفع حظر القيد.

ويستعد الزمالك لمواجهة الجونة يوم الثلاثاء 12 مارس الجاري، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

شارك: