بعد كوكا.. تغيير جديد في قائمة مصر النهائية بكأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 00:46
من معسكر منتخب مصر تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًّا، مساء اليوم الأربعاء، عن استبعاد أسامة جلال، مدافع منتخب مصر، من قائمة الفراعنة، بعد تعرضه للإصابة في التدريبات الجماعية.

وخضع أسامة جلال، لأشعة أثبتت إصابته في الركبة، والتي أكدت صعوبة لحاقه ببطولة أمم أفريقيا، التي تنطلق 13 من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

كما قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، استدعاء ياسر إبراهيم، مدافع النادي الأهلي، لمعسكر المنتخب المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، بدلًا من جلال.

وبات هذا التغيير الثاني في القائمة النهائية لمنتخب مصر بالبطولة، بعد استدعاء لاعب الوسط مهند لاشين بدلًا من المُصاب أيضًا أحمد نبيل "كوكا"، اليوم الأربعاء.

ويوجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، والتي تضم كذلك كلًّا من غانا وموزمبيق والرأس الأخضر. ومن المقرر أن يفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة الأفريقية يوم 14 يناير، بمواجهة نظيره المنتخب الموزمبيقي.

ويطمح منتخب مصر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد سابق حصده البطولة في نسخ 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

وبدا منتخب مصر قريبًا من التتويج بالكأس القارية في النسخة الماضية "الكاميرون 2021"، لكنه تعرض للخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين سلبيًّا في الوقتين الأصلي والإضافي، ليضيع "الفراعنة" فرصة الفوز بالبطولة للمرة الثانية في 4 أعوام؛ حيث خسر الفريق أيضًا نهائي نسخة 2017 بالغابون (1-2 أمام الكاميرون).

ويعول منتخب مصر على نجمه الأول محمد صلاح لاستعادة اللقب؛ حيث يقدم "الفرعون المصري" موسمًا مميزًا مع ليفربول، مُسجلًا 18 هدفًا في كل المسابقات.

قائمة منتخب مصر المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد أبو جبل- محمد صبحي.
     
  • خط الدفاع: أحمد حجازي- محمد عبد المنعم- علي جبر- ياسر إبراهيم- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال- أحمد فتوح- محمد حمدي.
     
  • خط الوسط: حمدي فتحي- إمام عاشور- محمد النني- مروان عطية - أحمد سيد «زيزو»- مهند لاشين - محمود حمادة.
     
  • خط الهجوم: محمد صلاح- مصطفى فتحي- محمود حسن «تريزيغيه»- عمر مرموش- مصطفى محمد- محمود عبد المنعم «كهربا»- أحمد حسن «كوكا».
شارك: