برناردو سيلفا يصدم برشلونة بقرار لا رجعة فيه ويحدّد وجهته

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 14:55
البرتغالي برناردو سيلفا نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم البرتغالي برناردو سيلفا نجم خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، جماهير برشلونة الإسباني التي تمنّي النفس بقدومه لفريقها، بتصريح مفاجئ يحسم فيه الوجهة المؤكدة الوحيدة في مستقبله الكروي.

ويعتبر سيلفا المساهم بقوة في تتويج سيتي برباعية تاريخية في الموسم الماضي منها أول لقب لدوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي، قطعة أساسية لا غنى عنها في سمفونية "السماوي" بقيادة "قائد الأوركسترا" الإسباني بيب غوارديولا.

وارتبط الدولي البرتغالي لفترة طويلة بأخبار الانتقال إلى النادي الكتالوني، دون أن تبصر هذه "الزيجة" النور، غير أنّ إدارة الرئيس خوان لابورتا، لا تبدو مستعدة للتفريط في حلم استقطاب اللاعب إلى معقل "كامب نو" على الرغم من الصعوبات المالية الخانقة التي يتخبّط فيها النادي والتصريح الجديد للنجم البرتغالي.

برناردو سيلفا يتّخذ قرارًا لا رجعة فيه

في حين حضوره ضمن حصة "SIC Online" التلفزيونية البرتغالية، أفصح صاحب الـ29 عامًا وبشكل مفاجئ عن الخطوة المستقبلية الوحيدة المؤكدة بالنسبة إليه، والمتمثلة في العودة إلى فريقه الأم، نادي بنفيكا، الذي بدأ فيه مسيرته بالبرتغال قبل الانطلاق نحو بوابة أوروبا الواسعة.

مقتطف من لقاء برناردو سيلفا في حصة "SIC Online"

وأضاف البرتغالي بيرناردو سيلفا (87 مباراة و11 هدفًا مع منتخب بلاده) في سياق حديثه عن قراره: "أنا متأكد من أنني سأعود إلى بنفيكا. إنه هدف في مسيرتي وحياتي".

وفي ظل استعداده لبلوغ عامه الثلاثين في 10 أغسطس القادم، ومع استمرار مدة تعاقده مع مانشستر سيتي إلى غاية 30 يونيو 2026 حين سيبلغ محطة ربيعه الـ32، قد يعتبر كثيرون ولا سيما جمهور برشلونة، أنّ هذا القرار هو بمثابة "الضربة القاضية" لآمالهم في استقطاب "المايسترو البرتغالي".

من جانبها، أكدت وسائل إعلامية إسبانية في وقت سابق، منها "موندو ديبورتيفو" المقربة من "البلوغرانا" أنّ برناردو سيلفا رغب بشدة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في التوقيع مع بطل الليغا واللحاق بزميله السابق إيلكاي غوندوغان، غير أنّ مطالب سيتي في اللاعب والتي بلغت 80 مليون يورو، ورغبة إدارة برشلونة في استعارة اللاعب أوّلًا مع إدراج بند بإلزامية الشراء عقب نهاية الموسم، جعل من حدوث الصفقة أمرًا صعب المنال.

ويعاني برشلونة منذ سنوات من أزمة مالية معقدة، تفرض على النادي تقشفًا من نوع خاص في سوق الانتقالات؛ مع صعوبة في توفير السيولة المالية، وارتفاع سقف رواتب الفريق، وتحدّيات اللعب المالي النظيف.

تجدر الإشارة إلى أنّ برناردو سيلفا الذي بدأت مسيرته في بنفيكا، انتقل في 2014 إلى موناكو الفرنسي وقضى 3 مواسم (28 هدفًا في 147 مباراة)، قبل أن يعرف أوج مجده مع مانشستر سيتي (62 هدفًا في 342 مباراة) منذ انتقاله إليه في 26 مايو/ أيار 2017 بصفقة بلغت 50 مليون يورو.

شارك: