هدف برناردو سيلفا يعيد ريال مدريد إلى ذكرى مباراة مجنونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 23:13
لاعب مانشستر سيتي برناردو سيلفا هز شباك ريال مدريد بعد 108 ثوانٍ فقط من بداية المباراة (X/brfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع هدف برناردو سيلفا المبكر الحدث خلال مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، اليوم الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسُجّل هدف برناردو سيلفا بعد مرور 108 ثوانٍ فقط من بداية المباراة، المُقامة على أرضية ملعب ريال مدريد "سانتياغو برنابيو"، ليصبح ثاني أسرع هدف يهز شباك الريال في ملعبه بدوري الأبطال، بعد هدف المهاجم الكرواتي المعتزل ماريو ماندزوكيتش بقميص يوفنتوس، في إياب ربع نهائي البطولة القارية موسم 2017-18 (77 ثانية)، حسبما أفادت به شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.

وتعيد هذه الإحصائية مشجعي ريال مدريد إلى ذكرى المباراة المجنونة التي خاضها الفريق ضد يوفنتوس، والتي سجّل فيها ماندزوكيتش هدفه التاريخي هذا.

هدف برناردو سيلفا وذكرى مباراة يوفنتوس

وكان ريال مدريد قد فاز ذهابًا على يوفنتوس بنتيجة (3-0)، بملعب السيدة العجوز "أليانز ستاديوم"، قبل أن يتجدد الصدام بين الفريقين إيابًا في ملعب "البرنابيو".

وبعد هدف ماندزوكيتش المبكر، أحرز يوفنتوس هدفين آخرين، ليعادل النتيجة الإجمالية لمواجهتَي الذهاب والعودة. وفيما بدت المباراة في طريقها للنهاية؛ حيث كان الجميع يستعد للشوطين الإضافيين، احتسب حكم الساحة الإنجليزي مايكل أوليفر ركلة جزاء لريال مدريد، سجّل منها كريستيانو رونالدو هدف التأهل للنادي الملكي، عند الدقيقة الـ90+8. ويصنف مؤرخون هذه المباراة ضمن الأكثر إثارة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن ريال مدريد أكمل مشواره في دوري أبطال أوروبا 2017-18، بعد تخطيه يوفنتوس؛ حيث تجاوز عقبة بايرن ميونخ في نصف النهائي (بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب)، قبل الفوز على ليفربول في المباراة النهائية (3-1).

وكان ذلك اللقب الثالث تواليًا لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بعد موسمَي 2015-16 و2016-17، والـ13 إجمالًا في تاريخ النادي.

يُذكر أن ريال مدريد حصد لقبه الـ14 في دوري الأبطال (رقم قياسي)؛ بحصده الكأس ذات الأذنين موسم 2021-22.

شارك: