لماذا يُطلق ريال مدريد لقب "الوحش الأسود" على بايرن ميونخ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 21:29
بايرن ميونخ يستعد لمواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لطالما سبب بايرن ميونخ الألماني إزعاجًا كبيرًا لنادي ريال مدريد الإسباني، الذي يُطلِق على العملاق البافاري لقب La Bestia Negra أو "الوحش الأسود".

رغم تراجع نتائج بايرن ميونخ هذا الموسم وخسارته للقب الدوري الألماني، ترجح ترشيحات موقع أوبتا للإحصاءات كفته على ريال مدريد في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. ويأتي ذلك مع عدم تحقيق بايرن ميونخ أي فوز في آخر سبع مباريات ضد ريال مدريد، وخسر ستة من تلك اللقاءات.

لكن في المقابل خسر بايرن مباراة واحدة فقط من آخر 24 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا ولم يخسر في آخر 15 مباراة (فاز 12، تعادل 3)، منذ خسارته أمام باريس سان جيرمان في أبريل 2021.

بايرن ميونخ.. الوحش الأسود لريال مدريد

بايرن ميونخ هو أسوأ خصم لريال مدريد، هذا هو الحاضر والماضي فيما يتعلق بالتاريخ بينهما. إذ لم يتمكن أي فريق من خارج إسبانيا من التغلب على ريال مدريد أكثر من بايرن ميونخ وذلك في (12 مناسبة، ولذلك يقلب بـ"الوحش الأسود" من قبل جمهور ريال مدريد.

في الواقع، كان بايرن ميونخ يشكل تهديدًا دائمًا للأندية الإسبانية، حيث واجههم العملاق البافاري في 69 مباراة، فاز في 35 مباراة وتعادل في 15 وخسر 19 مباراة.

الأهداف الرأسية

بايرن ميونخ هو أكثر فريق في كافة مسابقات الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا الموسم تسجيلاً للأهداف بالرأس وذلك بـ23 هدفًا، ويأتي ذلك بفضل نجمه الأول هاري كين والذي سجل 10 أهداف بالرأس في مختلف المسابقات، وهو أعلى رقم في أوروبا بالمشاركة مع أولي واتكنز مهاجم أستون فيلا.

يعيش هاري كين حالة مميزة، بينما وحده كيليان مبابي (ثمانية) سجل أكثر من كين (سبعة) في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وقد سجل الدولي الإنجليزي 42 هدفًا في مختلف المسابقات هذا الموسم بفارق هدف واحد فقط عن مبابي كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في أوروبا.

بايرن يتطلع لإنقاذ الموسم أمام ريال مدريد

هدف آخر وعامل آخر يلعب عليه بايرن ميونخ وهو إنقاذ موسمه خاصة بعد خسارة كأس السوبر الألماني وكأس ألمانيا بالفعل.

وهناك توماس توخيل الذي سيرحل عن الفريق هذا الصيف، وسيسعى لترميم اسمه وسمعته مدربًا بهذا اللقب الذي سيكون الثاني له بعد الأول الذي حققه مع تشيلسي.

المهاجم هاري كين والذي جاء إلى بايرن ميونخ خصيصًا لتحقيق البطولات التي لم يتذوقها في توتنهام وسيتسلح بتلك الرغبة لتخطي ريال مدريد، فلا بطولة أغلى للاعب كرة القدم من دوري أبطال أوروبا.

شارك: