سيلفا يبرر قراره الغريب في ركلات الترجيح ضد ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 18:28
البرتغالي برناردو سيلفا لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (X / Cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، عن قراره الغريب الذي اتخذه في ركلات الترجيح أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسديد ركلته في منتصف المرمى، موضحًا أن حارس مرمى ريال مدريد، أندري لونين، لعب دورًا هامًا في اختياره تسديد الكرة بتلك الطريقة.

وأسهم إهدار تلك الركلة في إقصاء مانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد هزيمته أمام ريال مدريد، في مباراة دراماتيكية حسمت بركلات الترجيح، إذ ضيع برناردو سيلفا ركلة الترجيح الثانية لفريقه، حيث سدد الكرة في منتصف المرمى، ما سمح لحارس الفريق الملكي بالإمساك بها بسهولة.

وأثار إهدار سيلفا للركلة الجزاء موجة من الجدل بين عشاق مانشستر سيتي، حيث اعتبر الكثيرون أن قراره بالتسديد في الوسط كان خاطئًا، في ظل لجوئه إلى هذا الخيار مرارًا في مناسبات سابقة، خاصة مع تألق لونين في صد ركلات الترجيح.

برناردو سيلفا لم ينم بعد إهدار ركلته أمام ريال مدريد

وقال سيلفا في تصريحات نقلتها صحيفة "غارديان" البريطانية: "هذه هي طبيعة كرة القدم، مليئة بالتقلبات والأحداث الصعبة. واجهتُ صعوبات كبيرة في تلك الليلة، ولم أستطع النوم مطلقًا في الليلة الأولى، تحسنت الأمور قليلًا في الليلة الثانية، ونمتُ بشكل أفضل في الليلة الثالثة. لكن في النهاية، هذه هي كرة القدم، مليئة بالعواطف والأحاسيس المتناقضة، ويجب أن نتعامل مع هذه اللحظات الصعبة بعقلانية وعاطفة في نفس الوقت".

وبرر اختياره تسديد الكرة في المنتصف، قائلًا: "واجهتُ خيارين عند تسديد الركلة: التسديد على إحدى الزوايا أو التسديد في الوسط. لن أُفصح عن الزاوية التي فكرتُ في التسديد ناحيتها، لكن سأُشير إلى أنّ التسديد في الوسط كان الخيار الآخر، كان هدفي هو تسديد ركلة الجزاء بذكاء، وخططتُ لتسديد الركلة الثانية أو الثالثة لرؤية رد فعل حارس المرمى. لكن في الركلة الأولى، تحرك حارس ريال مدريد، أندري لونين، مبكرًا، ما دفعني إلى اختيار التسديد في الوسط".

وتابع: "أعلم أن معظم الحراس يتحركون في لحظات الضغط مثل ركلات الترجيح، بنسبة تصل إلى 99%. لكن في هذه الحالة، اختار لونين عدم التحرك، ما سمح له بالإمساك بالكرة. أُقدّر ذكاء حارس المرمى في هذه اللحظة، وأدرك أن قراره كان صائبًا، التأخر في تسديد الكرة لم يؤثر في، لأنني كنت قد اتخذت قرار التسديد في الوسط بكل الأحوال".

وثأر ريال مدريد رياضيًّا من "السيتيزينس" عندما أقصاه هذا الموسم من ربع نهائي الكأس ذات الأذنين، وذلك بعدما كان التأهل من نصيب الفريق الإنجليزي على حساب نظيره الإسباني في نصف نهائي الموسم الماضي.

شارك: