تشابي ألونسو يقتحم سباق خلافة غوارديولا في مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 19:45
أرشيفية- الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن دخول مدرب باير ليفركوزن الألماني، تشابي ألونسو دائرة ترشحات نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لتولي تدريب الفريق، خلفًا للمدرب الحالي بيب غوارديولا، وذلك وسط تكهنات حول مستقبل المدرب الإسباني مع الفريق الفائز بالثلاثية في الموسم الماضي.

ينتهي عقد غوارديولا الحالي مع مانشستر سيتي في صيف عام 2025، ما يعني أنه سيبقى في منصبه حتى نهاية الموسم القادم.

ويُعدّ غوارديولا أحد أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم، حيث حقق إنجازات استثنائية مع مانشستر سيتي منذ توليه مسؤولية الإدارة الفنية للفريق عام 2016، فخلال مسيرته مع السيتي، قاده لتحقيق 16 لقبًا رئيسيًّا، من بينها 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا، ولقبان في كأس الاتحاد الإنجليزي، علمًا بأنه في الموسم الماضي قاد الفريق للتتويج بالثلاثية التاريخية.

تشابي ألونسو مُرشح لخلافة غوارديولا في مانشستر سيتي

أفادت شبكة "sportskeeda" البريطانية، عن دخول اسم تشابي ألونسو مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني في حسابات مانشستر سيتي كخيار بديل لخلافة غوارديولا، في حال عدم تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، وذلك في ظل اهتمام ريال مدريد الإسباني أيضًا بالتعاقد مع صاحب الـ42 عامًا.

يأتي ذلك بالرغم من إعلان تشابي ألونسو عن رغبته في الاستمرار مع باير ليفركوزن كمدير فني للفريق خلال الموسم المقبل، وذلك برغم التكهنات التي ربطته بالانتقال إلى أحد عمالقة أوروبا، حيث يمتد عقده مع ناديه الألماني حتى صيف 2026، لكنه بات مطمع كبار الأندية الأوروبية.

واحتفل باير ليفركوزن بحصد لقب الدوري الألماني عقب الفوز على فيردر بريمن بخماسية نظيفة، ليكسر هيمنة بايرن ميونخ على اللقب طوال 11 موسمًا سابقًا، وينجح في الصعود إلى منصات التتويج للمرة الأولى في تاريخ البوندسليغا.

ويدين باير ليفركوزن بالفضل إلى مدربه ألونسو الذي جعل من الفريق قوة لا يستهان بها، ليصل به إلى لقب الدوري الألماني في أول تجاربه التدريبية على الإطلاق.

جدير بالذكر أن أندية ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونخ التي لعب تشابي ألونسو في صفوفها خلال وقت سابق، أظهرت اهتمامًا كبيرًا للظفر بخدماته كمدرب، من أجل تعويض الثلاثي يورغن كلوب وكارلو أنشيلوتي إلى جانب توماس توخيل على التوالي.

شارك: