باير ليفركوزن

الصورة
ليفركوزن
Bayer 04 Leverkusen
باي أرينا

تأسَّس نادي باير ليفركوزن الألماني عام 1904، وبقي الفريق يلعب بين الدرجتين الثانية والثالثة، إلى أن استطاع الظهور للمرة الأولى في دوري الأضواء عام 1951، قبل أن يهبط مجدداً بعد خمس سنوات، احتاج لمثلها للعود مجدداً، وتمكن من الدخول إلى مربع المنافسة في عقد الثمانينيات، لكنه لم ينجح في الفوز باللقب، ويملك في خزائنه لقبين كأس ألمانيا 1993 والدوري الأوروبي 1988.

اللباس الرسمي

Bayer 04 Leverkusen 1
اللباس الرئيسي
Bayer 04 Leverkusen 2
اللباس الاحتياط
Bayer 04 Leverkusen 3
اللباس الثالث
الملعب

باي أرينا

هو الملعب الخاص بنادي باير ليفركوزن، افتُتِح عام 1958، وظل يحمل اسم هلريش-هابرلاند حتى عام 1998؛ إذ طوّرته إدارة النادي وغيّرت اسمه. كان من المفروض أن يُستخدَم لنهائيات كأس العالم 2006،  لكن سعته الاستيعابية التي تبلغ 30.210 متفرجين لم تتوافق مع المعايير الدولية، ولكنه نجح في استضافة مباريات كأس العالم للسيدات 2011. 

إعلان مباريات الجولة الأولى من الدوري الألماني 2024-25
رابطة الدوري الألماني لكرة القدم نُعلن مواعيد مباريات الجولة الأولى لبطولة الدوري الألماني 2024-25 والتي تبدأ في منتصف شهر أغسطس/آب.
أليكس غارسيا لاعب باير ليفركوزن الجديد
ظفر باير ليفركوزن بخدمات متوسط ميدان جيرونا أليكس غارسيا متفوقًا على برشلونة، بعدما ضمه مقابل 18 مليون يورو، إضافة إلى مليوني يورو كإضافات وحوافز.
المغربي أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان
يعير باريس سان جيرمان اهتمامه بأحد أبرز نجوم باير ليفركوزن الألماني، تمهيدًا لإمكانية التوقيع معه، فما علاقة المغربي أشرف حكيمي بهذه القصة؟
تشابي ألونسو يرغب في ضم لاعب عربي جديد لليفركوزن
تقارير من الصحف الفرنسية تؤكد أن نجم منتخب الجزائر على رادار بطل ألمانيا نادي باير ليفركوزن بطلب من مدرب الفريق تشابي ألونسو.
مدرب بايرن ميونخ الجديد فينسنت كومباني مع أعضاء في الإدارة الرياضية للنادي البافاري
بعد إسهامه في التتويج بلقبَي الدوري الألماني وكأس ألمانيا، هل ينتقل نجم ليفركوزن إلى بايرن ميونخ خلال سوق الانتقالات الصيفية 2024؟