اليونايتد يحسم ديربي مانشستر ويتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 19:01
كوبي ماينو يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مان يونايتد ديربي مانشستر أمام السيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-24 بفوزه (2-1) في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، على ملعب "ويمبلي"، لينقذ المدرب الهولندي إيريك تين هاغ موسمه بلقب مهم.

ونجح مانشستر يونايتد في إنهاء موسمه بتتويج ليؤكد مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بعدما أنهى الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثامن، بينما فشل السيتي في تحقيق الثنائية، بعد تتويجه مؤخرًا بلقب البريميرليغ الرابع تواليًا.

وانطلق ديربي مانشستر بسرعة كبيرة بين الفريقين، وطالب النجم النرويجي إيرلينغ هالاند بركلة جزاء في الدقيقة الأولى بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب دون احتساب أي شيء، وسط احتجاج من بعض لاعبي مانشستر سيتي.

وتأخرت الفرص الصريحة للتسجيل من الفريقين، قبل أن يظهر النجم الأرجنتيني الشاب، أليخاندرو غارناتشو عند الدقيقة (30) ليسجل هدف مانشستر يونايتد الأول بعدما استغل هفوة قاتلة في دفاع السيتي كان وراءها الكرواتي جوسكو غفارديول، لينجح في منح فريقه التقدم في وقت مميز.

وعند الدقيقة (38) عاد غارناتشو ليمنح زميله ماركوس راشفورد تمريرة حاسمة داخل منطقة الجزاء، ليزور بها مرمى الحارس ستيفان أورتيغا، لكن الحكم المساعد رفع راية التسلل، ملغيًا الهدف، ثم ظهر اللاعب الشاب كوبي ماينو بعد دقيقة واحدة ليضاعف تقدم اليونايتد بهدف ثانٍ، بعد لعبة جماعية رائعة ختمها برونو فيرنانديز بتمريرة حاسمة مميزة.

وحاول لاعبو مانشستر سيتي الرد على هدفي اليونايتد والعودة في المباراة قبل نهاية الشوط الأول؛ لكن ذلك لم يتحقق لهم، رغم بعض الفرص التي أتيحت لهم في الدقائق الأخيرة، ليطلق الحكم أندي مادلي صافرته بتفوق الشياطين الحمر بثنائية نظيفة.

ديربي مانشستر يبتسم للشياطين الحمر

شهدت بداية الشوط الثاني سيطرة من لاعبي السيتي على الكرة، وكانت أولى الفرص عند الدقيقة (55) عبر هالاند الذي أرسل تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ردتها العارضة، التي نابت عن الحارس الكاميروني أندريه أونانا، وفي الدقيقة (59) عاد أونانا للتألق في التصدي لتسديدة كايل ووكر القوية.

وكان الأرجنتيني البديل جوليان ألفاريز قريبًا من تقليص الفارق للسيتي عند الدقيقة (64) عندما تسلم تمريرة رائعة من فيل فودين، لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة وتسديدته أخطأت طريق المرمى ومرت بجانب القائم الأيسر، مهدرًا فرصة كبيرة للعودة في المباراة.

وواصل لاعبو السيتي مستحوذين على الكرة وكرّروا محاولاتهم لتقليص الفارق والعودة في المباراة على غرار تسديدة ووكر في الدقيقة (76) التي تصدى لها أونانا، لكن دفاع اليونايتد حافظ على صلابته رغم خروج ليساندرو مارتينيز بسبب الإصابة قبل أكثر من ربع ساعة من صافرة النهاية.

وظل تفوق اليونايتد بثنائية نظيفة، إلى أن نجح البلجيكي البديل جيريمي دوكو في مباغتة الجميع بهدف رائع عبر تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (87)، لكن ذلك لم يكن كافيًا للعودة، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية ديربي مانشستر بتتويج الشياطين الحمر باللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخهم، على حساب حامل اللقب وبطل البريميرليغ لهذا الموسم.

شارك: