كأس الاتحاد الإنجليزي يُدخل أمرابط التاريخ من أوسع الأبواب

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 20:49
المغربي سفيان أمرابط لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل سفيان أمرابط متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي التاريخ بعد تتويجه مع "الشياطين الحمر" بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز مانشستر يونايتد على غريمه التقليدي مانشستر سيتي بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما السبت بملعب "ويمبلي" بالمشهد الختامي، وهي المواجهة التي شارك فيها نجم أسود الأطلس أساسيًا منذ صافرة البداية.

ونجح الدولي المغربي في تقديم مستوى جيد في وسط ميدان مانشستر يونايتد، خاصةً على الصعيد الدفاعي مسهمًا في الحد من خطورة فريق بيب غوارديولا الذي يعتمد كثيرًا على الاستحواذ في وسط الميدان.

أمرابط يدخل التاريخ من أوسع الأبواب

نجح أمرابط في دخول تاريخ كرة القدم المغربية بعد تتويجه بهذا اللقب الذي يُعد من أعرق الألقاب الكروية على مر التاريخ.

وبات لاعب فيورنتينا السابق أول مغربي عبر التاريخ ينجح في التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي، ليُنقذ موسمه ويستعيد الثقة التي افتقدها منذ وصوله إلى "أولد ترافورد".

أرقام أمرابط في النهائي

شارك النجم المغربي في المباراة كاملة، والتزم بالأدوار الدفاعية وقام بتدخلات ناجحة، معتمدًا على قوته البدنية التي يتميز بها. ووفق منصة "سوفا سكور" فقد لمس أمرابط الكرة 37 مرة في اللقاء، ومرر 25 تمريرة صحيحة من أصل 27، بنسبة دقة بلغت حوالي 93 في المئة.

كما لعب النجم المغربي كرة واحدة طويلة، وفاز بصراعين على الكرة من أصل ستة، وفقد الكرة 3 مرات مرتكبًا 3 أخطاء، مع النجاح في تدخلين ومراوغة واحدة.

وعادت الثقة إلى المغربي سفيان أمرابط في المباريات الخمسة الأخيرة، إذ شارك أساسيًا في 4 منها، وهو ما قد يدفع إدارة يونايتد للتفكير في تغيير رأيها وتمديد إقامته داخل قلعة "الشياطين الحمر"، بعد انتهاء معاناته الطويلة في كرسي الاحتياط.

شارك: