الأهلي يحصد لقب كأس مصر على حساب الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 23:29
من مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر (Facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج الأهلي بلقب كأس مصر 2023 بفوزه على غريمه الزمالك بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، ليعزز "المارد الأحمر" رقمه القياسي في عدد التتويج بالبطولة.

وحمل المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو كأس البطولة ليستعرضه أمام اللاعبين والجماهير قبل صافرة البداية، ورافقه على يساره الظاهرة رونالدو، وهو يرتدي قميص الأهلي، وعلى يمينه النجم الإيطالي السابق فرانشيسكو توتي مرتديًا زي الزمالك، في مشهد صنع التميز ومنح نهائي كأس مصر بعدًا عالميًّا.

دخل الأهلي المواجهة بتعداد منقوص من خدمات بعض اللاعبين بسبب الإصابات، على غرار الحارس محمد الشناوي والنجم الفلسطيني وسام أبو علي، إضافة إلى ياسر إبراهيم وأحمد نبيل كوكا، بينما دخل الزمالك المواجهة بتعداد شبه مكتمل، مع الإشارة إلى غياب الظهير الأيسر المخضرم محمد عبد الشافي بسبب الإصابة.

الأهلي بطلًا لبطولة كأس مصر

انطلقت المواجهة بنسق سريع منذ البداية، وهدد عمر السولية مرمى الزمالك مبكرًا، وبالتحديد عند الدقيقة السادسة عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء، تحولت إلى ركنية بعد ارتطامها بأحد المدافعين، ورد أحمد سيد "زيزو" بقوة في الدقيقة (11) عبر تسديدة يسارية أرضية تصدى لها مصطفى شوبير بصعوبة وحولها إلى ركنية.

وفي الدقيقة (29) رجع حكم المباراة إلى الحكم المسؤول عن تقنية "VAR" من أجل التأكد من وجود ركلة جزاء للزمالك، عقب لمس حسين الشحات للكرة باليد، لكن لقطات الإعادة أكدت لمسه للكرة خارج منطقة الجزاء، ما جعل الحكم يأمر بمواصلة اللعب دون احتساب أي خطأ.

وأحدث "زيزو" هلعًا كبيرًا وسط جماهير الزمالك قبل لحظات قليلة من نهاية الشوط الأول، عندما سقط متأثرًا بإصابة، حيث قدمت له الإسعافات الأولية قبل أن ينقل خارج أرض الملعب، ليترك مكانه لزميله شيكابالا بين الشوطين.

وسجل محمود عبد المنعم كهربا هدفًا في الدقيقة (53) من عمر المباراة، لكن الحكم أندرسون دارونكو، رفضه بسبب تسلل على حسين الشحات صاحب التمريرة الأخيرة لمسجل الهدف، ليستمر التعادل بين الفريقين.

تراجع نسق المواجهة تدريجيًّا، وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل مع انتصاف الشوط الثاني، لكن ذلك لم يمنع من مشاهدة عروض كروية مميزة في وسط الملعب، على غرار ما قام به ناصر ماهر، لاعب الزمالك في الدقيقة (65) حين راوغ مجموعة من لاعبي الأهلي.

وفي الوقت الذي كانت الجماهير تنتظر انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، ظهر إمام عاشور في الدقيقة (84) ليسجل هدف التقدم للأهلي، بعدما استغل توزيعة بالمقاس من مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء، قبل أن ينجح أفشة في تسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة (90+4) قتل به المواجهة، وأهدى فريقه اللقب الـ39 في مسابقة كأس مصر.

شارك: