مورينيو يُشبِّه الأهلي بريال مدريد ويعتبر أبو تريكة "الأفضل"

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 21:20
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد جوزيه مورينيو المدير الفني البرتغالي بموهبة محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، واصفًا إياه بأفضل لاعب مصري شاهده في السنوات الماضية من وجهة نظره.

جاء ذلك خلال حضور مورينيو في الاستوديو التحليلي لنهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي، حيث عبّر عن إعجابه بمهارات أبو تريكة وذكائه داخل الملعب.

مورينيو يُقارن بين الأهلي وريال مدريد

وقال مورينيو في الاستوديو التحليلي: "الأهلي نجح في تحقيق العديد من الألقاب وهو مثل ريال مدريد بأفريقيا وأيضًا يشارك في كأس العالم للأندية ويتنافس بندية مع أندية عالمية أخرى".

وعن توقعه للفائز بلقب كأس مصر 2023 أوضح مورينيو قائلًا: "طالما أنه نهائي كأس فلكل فريق حظوظ في الفوز بنسبة 50%، وما سيفرق بين فريق والآخر هو اللعب بقلب وروح على أرض الملعب، بالإضافة إلى الحالة الذهنية".

على جانب آخر أثنى مورينيو، على حضور الجماهير بكثافة قبل انطلاق نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي بستة ساعات، مؤكدًا على أهمية اللقاء كونه على لقب هام.

ويشهد تاريخ كأس مصر حدثًا استثنائيًا هذا العام، حيث تُقام مباراة نهائي البطولة لأول مرة خارج حدود مصر، وتحديدًا في المملكة العربية السعودية.

وانطلقت الأدوار الأساسية من بطولة كأس مصر في مايو/ أيار الماضي، وتوقفت مع نهاية الموسم الماضي بانتهاء الدور نصف النهائي، واعتاد الجمهور المصري تأجيل المسابقة بنفس الطريقة في المواسم الأخيرة بسبب ازدحام المباريات منذ موسم الكورونا.

كان الزمالك قد صعد إلى نهائي كأس مصر 2023 بعد أن تفوق على نادي بيراميدز في نصف النهائي بركلات الترجيح، وذلك بعد أن فاز على أندية بروكسي وفاركو والمقاولون العرب خلال مشواره في البطولة، بينما تأهل النادي الأهلي بعد فوز كبير على إنبي بثلاثية نظيفة في نصف النهائي، إثر فوزه على أندية السويس والداخلية والمصري في الأدوار السابقة.

ويظل الأهلي هو النادي الأكثر تتويجًا بلقب كأس مصر عبر التاريخ، حيث حقق اللقب في 38 مناسبة سابقة، إلا أن الزمالك يتألق في العقد الماضي بعدما حقق 7 ألقاب من آخر 10، وتوِّج إجمالًا باللقب في 28 مرة.

شارك: