الأهلي المصري يتأهل متصدرًا وبلوزداد يودّع بانتصار معنوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 22:42
من مباراة الأهلي المصري ويانغ أفريكانز التنزاني بدوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي الأهلي المصري إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا في صدارة مجموعته الرابعة بعد فوزه (1-0)، اليوم الجمعة، أمام ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني.

وأُقيمت مباراة الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا بين "المارد الأحمر" ويانغ أفريكانز في ملعب "استاد القاهرة الدولي".

الأهلي المصري يحسم الفوز في الشوط الثاني 

وانتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي المصري ويانغ أفريكانز بالتعادل السلبي من دون أهداف، رغم سيطرة "المارد الأحمر" على مجريات المواجهة دون خطورة تُذكر.

وسجل الأهلي المصري هدفًا في الدقيقة (17) من الشوط الأول عبر مهاجمه الجنوب الأفريقي بيرسي تاو، ولكن الحكم ألغاه بداعي وجود حالة تسلل.

ودخل الأهلي المصري الشوط الثاني بقوة، وتمكن من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة (46) عبر لاعبه حسين الشحات بعد تلقيه تمريرة جميلة من زميله التونسي علي معلول.

ونجح فريق "القلعة الحمراء" في المحافظة على تقدمه في النتيجة، لينهي اللقاء لصالحه، ويحصد 3 نقاط جديدة، ضمن بها صدارة مجموعته الرابعة في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا برصيد 12 نقطة.

ومن جهته، بلغ يانغ أفريكانز التنزاني ربع نهائي المسابقة الأفريقية، رغم خسارته في الجولة السادسة والأخيرة ضد الأهلي، حيث تأهل في المركز الثاني بمجموع 8 نقاط.

شباب بلوزداد يودع دوري أبطال أفريقيا بانتصار معنوي 

وفي مباراة أخرى لحساب نفس المجموعة، ودع نادي شباب بلوزداد الجزائري مسابقة دوري أبطال أفريقيا، رغم تحقيقه انتصارًا معنويًا بنتيجة (3-0) ضد ضيفه ميدياما الغاني.

وسجل ثلاثية "أبناء العقيبة" في المباراة التي أقيمت بملعب "5 يوليو 1962" في العاصمة الجزائر، اللاعب عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة (27)، ليضيف بعدها زميله الكاميروني ليونيل وامبا الهدف الثاني عند الدقيقة (42)، ثم جاء الدور على الغامبي لامين جالو الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة (84).

وأُقصي شباب بلوزداد من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا رغم جمعه لـ8 نقاط، وهو نفس رصيد يانغ أفريكانز؛ ولكن هذا الأخير تفوق عليه في المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث فاز النادي الجزائري ذهابًا بثلاثية نظيفة وخسر إيابًا في تنزانيا برباعية دون مقابل.

وودع ميدياما الغاني مسابقة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات هو الآخر باحتلاله المركز الرابع والأخير في مجموعته الرابعة بـ 4 نقاط.

شارك: