مباراة الأهلي والزمالك | آخر مستجدات الطاقم التحكيمي للقمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 18:55
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر باتحاد الكرة المصري عن آخر مستجدات اختيار الطاقم التحكيمي الذي سيدير لقاء قطبي الكرة المصرية بين النادي الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر.

وعلم "winwin" بأنّ قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك قد طلبا استقدام طاقم تحكيم من الصفوة في العالم، لإدارة نهائي الكأس.

وأوضح المصدر بأنّ لجنة الحكام استقرت في وقت سابق على تعيين طاقم تحكيم مصري، وكانت تفاضل بين الحكمين الدوليين أمين عمر ومحمد معروف.

من سيحكّم قمة الأهلي والزمالك في الكأس؟

أشار المصدر إلى أنه بعد طلب الأهلي والزمالك تعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة القمة، فمن المرجح أن يتم صرف النظر عن المفاضلة بين الثنائي أمين عمر ومحمد معروف.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة لقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم 8 من شهر مارس/ آذار المقبل، في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، في استضافة المملكة العربية السعودية، على ملعب الأول بارك، ضمن فعاليات موسم الرياض، والذي يُقام لأول مرة خارج مصر، منذ انطلاق البطولة في عام 1921.

وتأهل "المارد الأحمر" إلى نهائي كأس مصر، بعد الفوز على إنبي في دور نصف نهائي البطولة، بثلاثية نظيفة، بينما تأهل "الفارس الأبيض" إلى نهائي كأس مصر، بعدما حقق فوزًا على بيراميدز، في الدور نصف النهائي للبطولة، بركلات الترجيح بنتيجة (4-3).

توّج الأهلي ببطولة كأس مصر 37 مرة (رقم قياسي) في تاريخه، فيما حقق الزمالك اللقب 28 مرة في تاريخه.

تاريخيًّا، تواجه الأهلي والزمالك في 32 مرة ببطولة كأس مصر، وفاز الأهلي في 16 لقاءً، بينما حقق الزمالك الفوز في 11 مباراة، وحسمت نتيجة التعادل بين الفريقين في 5 مواجهات.

وفي نهائي بطولة كأس مصر تقابل الأهلي والزمالك في 21 مباراة، حيث فاز "المارد الأحمر" في 10 مواجهات، بينما تفوق "الفارس الأبيض" في 9 لقاءات، وحضر التعادل مرتين في نهائي نسختي 1943 و1958، واقتسم الفريقان اللقب في ذلك الوقت.

شارك: