أفضل من بول | رضا عبد العال توقع إقصاء الكبار قبل بدء الكان!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 17:49
أرشيفية- رضا عبد العال نجم الكرة المصرية (X/Shorouk_News)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع المدرب المصري رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق، إقصاء المنتخبات الكبرى من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، التي تُقام حاليًّا في كوت ديفوار وتنتهي في 11 فبراير/ شباط 2024.

وحلّ رضا عبد العال ضيفًا على فضائية "TEN" المصرية، يوم 11 يناير/ كانون الثاني الماضي، قبل انطلاق النسخة الـ34 بيومين فقط، وتوقع أن تحدث مفاجآت في نسخة كوت ديفوار بإقصاء الكبار، وهو ما حدث بالفعل.

وقال عبد العال آنذاك: "هذه النسخة ستشهد مفاجآت لا يتخيلها أحد، كل المرشحين لن يتخطوا الدور الأول! هناك منتخبات لن تكون في حالتها، وهناك منتخبات صغيرة سوف تفاجئنا".

وأضاف: "دوِّن لديك هذا الكلام، المنتخبات الخمسة أو الستة المرشحة لن يحرز أيّ منها اللقب، أتوقع إقصاء منتخبات من دور المجموعات، كرة القدم الأفريقية تغيرت، الآن هناك نجوم في منتخبات جديدة".

توقعات رضا عبد العال تصيب!

وأصابت توقعات نجم الزمالك في التسعينات بالفعل في كأس أمم أفريقيا، حيث ودع منتخب تونس والجزائر مسابقة أمم أفريقيا من دور المجموعات، بينما خرجت مصر (وصيف حامل اللقب) والسنغال (حامل اللقب) من دور ثمن النهائي.

ولم يتمكن منتخب تونس من تحقيق أيّ انتصار في أمم أفريقيا، حيث تعادل مع جنوب أفريقيا ومالي، وخسر من ناميبيا، أمّا الجزائر فتعادلت مع أنغولا وبوركينا فاسو وهُزمت من موريتانيا.

مصر التي تأهلت بالفعل إلى دور الـ16، كان مستواها باهتًا في دور المجموعات، بثلاث تعادلات مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وخسرت بركلات الترجيح أمام الكونغو؛ حتى السنغال التي تأهلت بالعلامة الكاملة من دور المجموعات، ودعت المنافسة من ثمن النهائي، بعدما خسرت بركلات الترجيح ضد كوت ديفوار.

عبد العال.. أفضل من بول!

تلك ليست المرة الأولى التي تصيب فيها توقعات النجم الفائز بالدوري المصري (8 مرات) في حقبة التسعينات، حيث سبق وقال قبل خمس سنوات عندما استضافت مصر كأس أمم أفريقيا 2019، إن المنتخب الجزائري هو المرشح الأوفر حظًّا للتتويج باللقب، وهو ما حدث لاحقًا بالفعل.

وقبل مونديال 2018، دخل عبد العال في رهان يُعد الأشهر مع (إبراهيم فايق) أحد مقدمي البرامج الرياضية، حيث توقع (فايق) تأهل مصر من دور المجموعات، بينما قال نجم الأهلي السابق إن المنتخب المصري لن يحقق أيّ انتصار، وهو ما حدث بالفعل، وتذيل الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الأولى رفقة روسيا والأورغواي والسعودية.

وتُعيد توقعات عبد العال الأذهان إلى توقعات الأخطبوط "بول"، وهو بطل إحدى أشهر القصص التي ارتبطت تاريخيًّا بأول نسخة من مسابقة كأس العالم أقيمت في قارة أفريقيا، عندما استضافت جنوب أفريقيا البطولة في 2010.

وتوقع الأخطبوط بول فوز منتخب إسبانيا في النهائي على هولندا، ونال الماتادور اللقب بالفعل للمرة الأولى في تاريخه بهدف إنييستا، حيث توقع الأخطبوط الذي مات في 26 أكتوبر/ تشرين الأول المنتخبات الفائزة في عديد المباريات بتلك النسخة من المونديال.

شارك: