خاص | هل يعود هداف كأس أفريقيا إلى منتخب المغرب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 15:39
ثلاثي منتخب المغرب السابق يوسف المختاري (يسارًا)، مروان الشماخ وجواد الزايري (X/@Badro_Ma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتذكر الجمهور المغربي تألق نجم أسود الأطلس يوسف المختاري في نهائيات كأس أفريقيا عام 2004 بتونس، وهو الذي قاد منتخب المغرب باقتدار كبير إلى نهائي البطولة بقيادة المدرب بادو الزاكي، قبل الهزيمة أمام البلد المضيف بهدفين مقابل هدف واحد، سجله المختاري برأسية تاريخية في شباك علي بومنيجل.

المختاري كان لاعبًا مغمورًا في الدوري الألماني بالأقسام السفلى، قبل أن يُقدمه منتخب المغرب للجمهور بأفضل طريقة، ويُصبح من دعائم أسود الأطلس ومحبوب المناصرين.

نجم كأس أفريقيا في 2004 قريب من العودة

وفي سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن يوسف المختاري بات قريبًا من العودة إلى المنتخب المغربي، موضحًا أن النجم السابق مرشح للالتحاق بأحد المنتخبات المغربية للفئات العمرية ضمن الطاقم الفني.

ويُشرف المختاري منذ أعوام على أكاديمية خاصة لكرة القدم بالديار الألمانية، واستفاد في الأشهر الأخيرة من تكوين في التدريب تحت لواء الاتحاد الأفريقي. وتحصل مهاجم منتخب المغرب السابق على شواهد عليا في مجال التدريب، تُخول له العمل مع المنتخبات المغربية.

أرقام يوسف المختاري مع منتخب المغرب

شارك المختاري في أول مباراة رسمية مع منتخب المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2004، التي أقيمت في تونس ضد منتخب نيجيريا، وسجل أول هدف دولي له خلال اللقاء التاني من الدور الأول ضد منتخب البنين من ضربة زاوية مباشرة.

واحتل يوسف المختاري صدارة الهدافين بأربعة أهداف في كأس أفريقيا 2004، رفقة كل من التونسي سيلفا دوس سانتوس، المالي فريدريك كانوتيه، الكامروني باتريس مبوما، والنيجيري جاي حاي أوكوشا.

وكان هداف كأس أفريقيا قريبًا من الاشتغال مع الألماني جوزيف زينباور كمدرب مساعد في الرجاء البيضاوي، لمعرفته الشخصية به وإتقانه اللغة الألمانية، لكن المفاوضات مع مسؤولي الرجاء لم يُكتب لها النجاح.

شارك: