خاص | حقيقة رحيل وليد الركراكي عن المغرب للتدريب في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 16:39
وليد الركراكي حقق إنجازًا تاريخيًا مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار حضور وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، الجدل في الوسط الرياضي المغربي حول مستقبل مدرب "أسود الأطلس".
 
وحضر الركراكي رفقة مساعده الأول رشيد بنمحمود بعض مباريات الدوري السعودي في الأسبوع الجاري، من بينها مباراة الوحدة والحزم، التي أقيمت لحساب الجولة الـ28 من دوري روشن السعودي مساء الخميس الماضي، والتي شهدت مشاركة حارس مرمى منتخب المغرب منير المحمدي وفيصل فجر.
 
وكان الركراكي قريبًا من الرحيل عن تدريب المنتخب المغربي بعد الإقصاء من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة، قبل أن يُجدد اتحاد الكرة الثقة بمهندس إنجاز مونديال قطر 2022، لما بعد كان 2025 بالمغرب.

وليد الركراكي يطمح للتدريب في أوروبا والسعودية

وأثار الركراكي ضجة كبيرة في الأوساط الرياضية المغربية بسبب تصريحاته لصحيفة "الرياضية" السعودية التي قال فيها: "تركيزي حاليًا مع المنتخب، وطموحي التدريب في أوروبا".

وأضاف أفضل مدرب أفريقي عام 2023: “إذا لم أدرب في أوروبا فلا مانع عندي من التدريب في المنطقة العربية، تحديدًا الدوري السعودي”.
 
وطرحت الجماهير المغربية تساؤلات كبيرة حول تصريحات الركراكي وربطتها باقتراب نهاية تجربته مع المنتخب المغربي الذي تنتظره استحقاقات رياضية كبيرة أبرزها كأس أفريقيا بالمملكة عام 2025، وتصفيات كأس العالم 2026. 

مصدر خاص يوضح حقيقة رحيل الركراكي

وفي سياق متصل، أكد مصدر خاص عن الاتحاد المغربي في تصريح لموقع "winwin"، إن تصريحات وليد الركراكي لم يتم تفسيرها بالشكل الصحيح.

 
وأوضح المصدر أن تركيز الركراكي الحالي والمستقبلي منصب مع منتخب المغرب، بهدف تحقيق الأهداف المتفق عليها كافة مع اتحاد الكرة المحلي.
 
وتابع: "الركراكي لا يناقش مستقبله الحالي ويرى أن أهم شيء بالنسبة له هو ثقة الجمهور المغربي لتحقيق طموحاته الكبيرة، وعينه على تحقيق حلمه المتمثل في الفوز بكأس أفريقيا بالمغرب عام 2025".

جولة الركراكي في السعودية

وحول أسباب حضور وليد الركراكي في المملكة العربية السعودية، أشار المصدر إلى أن جولة الركراكي الحالية في السعودية تدخل في إطار مشروع الاتحاد المغربي لمتابعة المحترفين المغاربة عن قرب.
 
وأكد أن الركراكي ومساعده رشيد بنمحمود لديهما جولة في مختلف الدول العربية والأوروبية التي يحضر فيها محترفون مغاربة يمكن استقطابهم للمنتخب الأول في المعسكر القادم.
 
جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يستعد للمباريات القادمة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026.

شارك: