مصطفى بيضوضان يطالب برحيل 5 لاعبين عن الإفريقي التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 23:32
صورة جماعية للاعبي النادي الإفريقي التونسي (Facebook/clubafricain.com.tn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم المغربي مصطفى بيضوضان عن الوضع الحالي لفريق الإفريقي التونسي وما يحتاجه للعودة مجددًا إلى المنافسة على الألقاب محليًا وقاريًا. وكشف بيضوضان صاحب الـ47 عامًا عمّا يراه مناسبًا كذلك لفريقه السابق الوداد البيضاوي، بعد معاناته الكبيرة في الموسم الكروي الحالي.
 
ولعب بيضوضان لفريق الإفريقي التونسي موسم 2007-2008، وكان يُعَدّ من بين أبرز المهاجمين في البطولة التونسية. كما حضر مع منتخب المغرب الأول في كأس أمم أفريقيا عام 2004 بتونس؛ حيث خسر أسود الأطلس أمام نسور قرطاج في المباراة النهائية 2-1، وذلك تحت قيادة فنية للأسطورة المغربية بادو الزاكي.

مصطفى بيضوضان يُطالب برحيل هؤلاء عن الإفريقي التونسي

وقال بيضوضان في تصريح خاص لموقع "winwin": "الإفريقي نادٍ كبير في تونس وأفريقيا ومن بين أبرز الأندية العربية، النادي لديه قاعدة جماهيرية كبيرة وتاريخ تليد".
 
وأضاف بيضوضان: "لا يسرني الوضع الحالي لنادي الإفريقي الذي تشرفت بالدفاع عن ألوانه في وقتٍ كانت فيه البطولة التونسي تعج بالنجوم المتوهجة".

وواصل اللاعب المغربي السابق: "الإفريقي يحتاج التغيير كي يعود إلى مكانته الحقيقية، الفريق في حاجة إلى جميع مكوناته ليقول كلمته الموسم القادم".
 
وقال المهاجم المغربي المعتزل: "تفاجأت ببعض اللاعبين الذين لعبوا معي قبل سنوات يلعبون حتى يومنا هذا في الإفريقي، من هنا أوجه إليهم التحية، لأنه ليس من السهل أن تُحافظ على مكانتك في فريق مثل الإفريقي".
 
وأبرز: "لكن أرى أنه حان وقت التغيير، لاعبون بقيمة زهير الذوادي ووسام بن يحيى لاعبون كبار؛ لكن حان وقت البحث عن لاعبين شباب طاقاتهم كبيرة".
 
وأفاد: "تابعت أيضًا لاعبين آخرين لم يقدموا ما كان منتظرًا منهم مثل شهاب العبيدي وآدم الطاووس والحارس معز حسن، الإدارة الفنية مُطالَبة بتغييرات كبيرة، هذه الأسماء يجب أن تُقدم مستوى أفضل أو ترحل للبحث عن وجهة أخرى قد تتألق فيها".

بيضوضان يثق في بن شيخة

واعتبر المهاجم المغربي السابق أن المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة يُعتبر خيارًا مناسبًا في حال قرر الإفريقي التعاقد معه، للعودة به إلى التوهج محليًا وقاريًا.
 
وأكد بيضوضان أن بن شيخة -المدرب المنفصل حديثًا عن سيمبا التنزاني- لديه الخبرة الكافية لينجح مع الإفريقي بعد تجاربه السابقة في مختلف الدوريات العربية.

بيضوضان يُوجه رسالة إلى الوداد البيضاوي

وأكد المهاجم السابق لفريق الوداد البيضاوي، أن النادي الأحمر في حاجة ماسة لعمل كبير من جمهوره ومجلس الإدارة.
 
وأوضح: "الوداد فريق الأمجاد، بالمناسبة أقول له عيد ميلاد سعيد، وكل عام ووداد الأمة بخير، الفريق في حاجة إلى العودة بقوة بداية من الموسم القادم، بالتعاقد مع أسماء جديدة والحفاظ على النجوم المتألقة في الوقت الحالي".

شارك: