ظروف صعبة تنهي قصة المغربي يحيى عطية الله في الدوري الروسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 21:03
المغربي يحيى عطية الله الظهير الأيسر لنادي سوتشي الروسي (X/ActuFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن الدولي المغربي يحيى عطية الله (29 عامًا) الظهير الأيسر لنادي سوتشي سيرحل عن الدوري الروسي بنهاية الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

واتخذ عطية الله قرارًا مفاجئًا بالانتقال إلى نادي سوتشي الروسي شهر فبراير/ شباط الماضي قادمًا من نادي الوداد الرياضي المغربي، حيث وقّع معه على عقد يمتد حتى 30 يونيو/حزيران 2026، أي لمدة موسمين ونصف.

واشتهر عطية الله مع نادي الوداد الرياضي، ولكن شهرته زادت أكثر بفضل تألقه وتقديمه عروضًا جيدةً مع منتخب بلاده المغرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث وصل "أسود الأطلس" إلى الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

يحيى عطية الله يتجه لمغادرة نادي سوتشي لهذه الأسباب

وكشف موقع "FOOT MERCATO" أن يحيى عطية الله سيرحل عن نادي سوتشي بعد نهاية الموسم الحالي، وذلك بسبب اقتراب فريقه من السقوط إلى الدرجة الثانية الروسية باحتلاله حاليًا المركز 16 والأخير في الدرجة الأولى برصيد 20 نقطة، وقبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

ويتجه نادي سوتشي -حسب ذات المصدر- إلى تسريح عدد من لاعبيه بسبب اقترابه من الهبوط إلى الدرجة الثانية، ومن بينهم الدولي المغربي عطية الله، وذلك حتى يجد توازنه الاقتصادي في الدرجة الثانية.

ووفقًا لذات المصدر، فإن الفريق الروسي سيتخلى عن خدمات عطية الله مجانًا بعد ترسيم سقوطه إلى الدرجة الثانية، وهو ما سيفتح المجال أمام الفرق الراغبة في التعاقد معه للحصول على صفقته دون مقابل في فترة التحويلات الصيفية القادمة، وأبرزها الفرق الفرنسية -مثلما أشار إليه المصدر نفسه.

ولم يسبق للدولي المغربي أن خاض حتى الآن أي تجربة احترافية في إحدى الدوريات الخمسة الكبرى، واكتفى بحمل قميص نادي فولوس اليوناني في وقت سابق، لينضم في الميركاتو الشتوي الماضي إلى نادي سوتشي الروسي.

وشارك يحيى عطية الله في 8 مباريات ضمن جميع المنافسات مع نادي سوتشي منذ انضمامه إليه شهر فبراير الفائت، واستطاع تسجيل هدف واحد فقط، وتتبقى أمام الدولي المغربي 3 مباريات أخرى ضمن الدوري الروسي، لعله ينجح خلالها في زيادة عدد إسهاماته التهديفية.

شارك: