المغربي أسامة إدريسي يواصل التألق في المكسيك ويحرج الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 22:58
المغربي أسامة إدريسي مهاجم نادي باتشوكا المكسيكي (X/SofaScoreARB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي المغربي أسامة إدريسي تألقه مع ناديه باتشوكا المكسيكي بتسجيله هدفًا جديدًا بقميصه خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وسجل اللاعب المغربي هذا الهدف في شباك نادي مازاتلان ضمن الجولة الـ17 من الدوري المكسيكي، ليؤكد بذلك أنه واحد من الصفقات الرابحة التي أبرمها النادي خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

وانتقل أسامة إدريسي إلى باتشوكا مجانًا بعد نهاية عقده مع نادي إشبيلية الإسباني الصيف الماضي، وسبق للدولي المغربي أن لعب أيضا مع أندية مثل قادش الإسباني وأياكس أمستردام وفينورد الهولنديين، علمًا بأن اللاعب وُلِد في هولندا، ولكنه اختار في النهاية تمثيل منتخب بلده الأصلي المغرب.

أسامة إدريسي يتألق في المكسيك ويحرج الركراكي

وبتسجيله هدفًا في شباك مازاتلان ضمن الدوري المكسيكي، يكون إدريسي جناح نادي باتشوكا قد وصل إلى إسهامه التهديفي الـ 20 ضمن جميع المسابقات، وسجل الدولي المغربي 6 أهداف، كما قدّم 14 تمريرة حاسمة إلى رفاقه هذا الموسم، وذلك في أرقام من شأنها إحراج مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي.

ولم يستدع الركراكي إدريسي للمشاركة مع منتخب "أسود الأطلس" في كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، وفضّل عليه أسماء أخرى في الأطراف الهجومية على غرار حكيم زياش، نجم غلطة سراي التركي وأمين حارث، مهاجم أولمبيك مارسيليا وأمين عدلي مهاجم باير ليفركوزن الألماني، وسفيان بوفال، نجم الريان القطري.

وتعود آخر مرة حصل فيها مهاجم باتشوكا على دعوة الركراكي إلى شهر يونيو/حزيران 2023، عندما واجه منتخب المغرب مضيفه الجنوب أفريقي، وخسر أمامه بنتيجة (2-1) في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024، علمًا بأن إدريسي هو مَن قدم تمريرة هدف "أسود الأطلس" الوحيد في اللقاء.

أرقام أسامة إدريسي أفضل من زياش هذا الموسم 

ولعلّ ما قد يحرج الركراكي مدرب منتخب المغرب أكثر هو تحقيق إدريسي لأرقام أفضل من مواطنه حكيم زياش خلال الموسم الحالي، حيث وصل مهاجم باتشوكا إلى إسهامه التهديفي 20 في 28 لقاء، بينما اكتفى زياش بـ 10 إسهامات تهديفية في 20 مباراة خاضها ضمن جميع البطولات.

وقد يكون إدريسي واحدًا من الحلول الهجومية التي قد يعتمد عليها الركراكي مع منتخب المغرب خلال الفترة القادمة، لا سيما وأن "أسود الأطلس" يعانون من عقم تهديفي كبير.

وأصبح العجز التهديفي يشكل صداعًا حقيقيًّا في رأس الركراكي، والدليل على ذلك أن لاعبيه لم يسجلوا أي هدف في المباراتين الوديتين الأخيرتين ضد موريتانيا وأنغولا شهر مارس/آذار الماضي، حيث تعادلوا مع منتخب "المرابطين" بنتيجة (0-0)، وفازوا على أنغولا بنتيجة (1-0) بهدف جاء من نيران صديقة.

شارك: