رئيس الاتحاد المصري يكشف تطورات جديدة في أزمة فيتوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 18:20
البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق (facebook/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، بقيادة جمال علام، صدمة في الساعات الأخيرة الماضية، بسبب تمسك البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بالحصول على قيمة عقده كاملة، بعد إقالته من تدريب الفراعنة عقب الخروج المخزي من كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024. 

وقال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات خاصة: "الاتحاد تلقى بالفعل إنذارًا من محامي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، للمطالبة بالحصول على الشرط الجزائي في عقده الذي تم فسخه".

جمال علام يؤكد أن الاتحاد المصري ملتزم بالعقود مع فيتوريا

وأضاف علام: "اتحاد الكرة المصري ملتزم بالعقود التي أبرمها، بدليل أنه بالفعل تم صرف الشرط الجزائي للمساعدين الأربعة لروي فيتوريا، في حين أن الشؤون القانونية في الجبلاية أوضحت أن هناك بندًا في العقد، يسمح بفسخ التعاقد (مع فيتوريا) من دون شرط جزائي، وعلى هذا الأساس تم التصرف حيال القضية".

وواصل رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: "الاتحاد أرسل بالفعل العقد إلى وزارة الشباب والرياضة، لكي يتم دراسته مرة أخرى، وفي حال التوصل إلى دفع الشرط الجزائي، فلن نمانع في دفعه للمدرب البرتغالي بالتأكيد".

وأتم جمال علام تصريحاته مؤكدًا: "لا صحة لأحقية روي فيتوريا في الحصول على باقي قيمة عقده بالكامل وفقًا لبنود العقد معه، فمن حق المدعي المطالبة بأي شيء، ولكن في النهاية العقد شريعة المتعاقدين".

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم، قام بفسخ تعاقده مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا، بعدما خرج الفراعنة من دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، بعد الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الترجيح بنتيجة "8-7".

بعد ذلك، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم التعاقد مع حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الحالي، خلفًا لروي فيتوريا، وكانت أول مهمة له رفقة الفراعنة في بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية الأخيرة الماضية.

شارك: