بالأرقام | تفاقم أزمة سفيان أمرابط مع اليونايتد بعد "الكان"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 13:50
المغربي سفيان أمرابط لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي (X/KKrrish27)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضاعفت معاناة المغربي سفيان أمرابط لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، منذ العودة إلى صفوف "الشياطين الحمر" بعد المشاركة مع المنتخب المغربي في منافسات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

وبات أمرابط أحد أبرز اللاعبين في العالم بعد أدائه المذهل مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، لكن مسيرته الاحترافية تلقت صدمة كبيرة منذ الوصول إلى مانشستر يونايتد، بانتظار إنهاء إعارته في "أولدترافورد" والعودة إلى فيورنتينا سريعًا.

موقع winwin يرصد للمتابعين في هذا التقرير بالأرقام، معاناة نجم منتخب المغرب منذ انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا الأخيرة والعودة إلى مانشستر يونايتد من جديد.

أزمة سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد

منذ عودة أمرابط إلى صفوف مانشستر يونايتد بعد توديع المنتخب المغربي منافسات كأس أمم أفريقيا من دور الستة عشر إثر الخسارة أمام جنوب أفريقيا 0-2، وجد لاعب خط الوسط نفسه خارج حسابات "الشياطين الحمر" بالكامل.

ففي الرابع من فبراير/ شباط لعام 2024، بقي أمرابط حبيسًا لمقاعد البدلاء أمام وست هام، في المواجهة التي انتهت لصالح الشياطين الحمر بنتيجة 3-0، وهو الانتصار الذي منح تين هاغ الذريعة لإخراج سفيان أمرابط من حساباته بالكامل، باعتبار أن لاعب خط الوسط هو أحد أسباب النتائج الكارثية الأخيرة.

وأمام أستون فيلا اكتفى النجم المغربي بلعب دقيقة واحدة فقط، عند دخوله بديلًا في الدقيقة (90)، وتكرر الأمر في الأسبوع التالي أمام لوتون تاون حيث حصل على 4 دقائق فقط بعد نزوله بديلًا في الدقيقة 86.

ويبدو أن نتائج مانشستر يونايتد الإيجابية في هذه المباريات، زادت من معاناة أمرابط، حيث حصل الشياطين الحمر على العلامة الكاملة بحصد 9 نقاط من أصل 9 منتظرة، مما جعل الجميع يتجاهل فكرة التفكير بحاجة النجم المغربي للعب.

استبعاد من جديد

في الرابع والعشرين من فبراير، خاض مانشستر يونايتد مواجهة جديدة أمام فولهام، وهذه المرة اكتفى أمرابط بمشاهدة زملائه يلعبون دون حصوله على أي دقيقة من أجل اللعب، لكن الفريق الأحمر تلقى صدمة بالخسارة في هذه المباراة 1-2.

وأمام مانشستر سيتي حصل سفيان أمرابط على 8 دقائق للعب بعد نزوله بديلًا في الدقيقة 82، ثم حاز على 11 دقيقة فقط أمام إيفرتون بنزوله بديًلا في الدقيقة 79.

وخلال المواجهتين الأخيرتين أمام تشيلسي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، فضل إيريك تين هاغ إبقاء مرابط على مقاعد البدلاء دون منحه دقيقة واحدة من أجل اللعب، وهي المباريات التي حصل فيها "الشياطين الحمر" على نقطة واحدة بعد تعادل أمام برينتفورد وخسارة دراماتيكية أمام البلوز.

وعليه فإن أمرابط اكتفى بالحصول على 24 دقيقة لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الأسابيع الثمانية التي أعقبت كأس الأمم الأفريقية من أصل 720 دقيقة متاحة في البريميرليغ.

مستقبل المغربي أمرابط

بات في حكم المؤكد مغادرة سفيان أمرابط صفوف مانشستر يونايتد مع انتهاء هذا الموسم، تمهيدًا للعودة إلى فيورنتينا، قبل البحث عن وجهة جديدة في الميركاتو المنتظر.

وأظهرت العديد من الأندية الكبرى رغبتها في التعاقد مع أمرابط، أبرزها يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، في صفقة لن تزيد قيمتها عن 20 مليون يورو.

الرقمالمباراةعدد دقائق لعب أمرابط
1وست هام - مانشستر يونايتد0 دقيقة
2مانشستر يونايتد - أستون فيلا1 دقيقة
3مانشستر يونايتد - لوتون4 دقائق
4فولهام - مانشستر يونايتد0 دقيقة
5مانشستر يونايتد - مانشستر سيتي8 دقائق
6إيفرتون - مانشستر يونايتد11 دقيقة
7مانشستر يونايتد - برينتفورد0 دقيقة
8مانشستر يونايتد - تشيلسي0 دقيقة
المجموع 24 دقيقة
شارك: