"شبح الرحيل" يطارد 7 محترفين عرب في الملاعب الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 16:14
محمد صلاح وسفيان أمرابط ضمن 7 محترفين عرب مرشحين لمغادرة أوروبا هذا الصيف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش 7 محترفين عرب ظروفًا غامضة في الملاعب الأوروبية هذا الموسم، بعد فشل الكثير منهم في ترك بصمة لافتة بصحبة أنديتهم، ما يجعلهم مرشحين أكثر من غيرهم لمغادرة ملاعب القارة العجوز، بحثًا عن تجربة جديدة في الدوري السعودي أو بطولات أخرى خارج أوروبا.

ورغم تألق المحترفين العرب في أوروبا خلال الأعوام الأخيرة، بدا أن الكثير منهم عاجز عن تقديم المستوى المأمول في الآونة الأخيرة، ليتصدر أسماء العديد منهم أخبار الانتقالات في ميركاتو الصيف المقبل.

موقع "winwin" يضع قائمة المحترفين العرب المرشحين لمغادرة أنديتهم الراهنة، بعد تقديمهم مستويات متواضعة خلال منافسات الموسم الجاري.

محمد صلاح على رأس قائمة 7 محترفين عرب مرشحين للرحيل

يبدو أن مسيرة المصري محمد صلاح تقترب من نهايتها بصحبة ليفربول الإنجليزي، بعد 7 مواسم في "أنفيلد" تحول فيها إلى أسطورة حقيقية هناك، بخوضه 345 مباراة بقميص الفريق عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 210 أهداف، مع تقديم 88 تمريرة حاسمة.

منذ تعرضه لإصابة أخيرة، فشل النجم المصري في العودة إلى مستواه المعهود، وفقد أكبر مزاياه المتمثلة في السرعة الخارقة، ما دفع ليفربول إلى بحث فكرة التخلي عنه في الصيف المقبل، لتجنبًا لرحيله مجانًا في ظل تبقي عام وحيد على عقده الحالي.

كل المؤشرات تؤكد اقتراب محمد صلاح من الرحيل صوب أحد أندية دوري روشن السعودي في صفقة كبيرة، ستجعل منه اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري السعودي، براتب يصل إلى 3 ملايين جنيه إسترليني.

سفيان أمرابط وكابوس مانشستر يونايتد

منذ الوصول إليه في صفقة إعارة قادمًا من فيورنتينا الإيطالي مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني، فشل سفيان أمرابط في تقديم أي شيء يذكر مع مانشستر يونايتد، بخلاف المستوى الأسطوري الذي ظهر عليه مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، ليغدو واحدًا ضمن مجموعة محترفين عرب يستعدون للرحيل هذا الموسم.

أمرابط بات مادة دسمة للانتقادات من قبل وسائل الاعلام البريطانية، التي تؤكد أن مانشستر يونايتد لن يفعّل شرط شراء عقده، ما يجعله قريبًا من العودة إلى فيورنتينا، بانتظار تحديد ملامح وجهته المستقبلية المنتظرة.

سفيان أمرابط حائر بين اهتمام يوفنتوس وميلان في إيطاليا، وبرشلونة الإسباني وفولهام الإنجليزي، كما أن أندية سعودية ترغب في الظفر بخدماته، كل ما هو مؤكد أن تجربة أخرى سيئة على غرار تجربته الحالية مع الشياطين الحمر ستحكم على مسيرته الاحترافية بالنهاية بصورة مبكرة، لذلك يجب أن يدرس وجهته المقبلة بصورة دقيقة.

نصير مزراوي أحد ضحايا تخبط توماس توخيل

أحد أكثر المحترفين العرب المرشحين لمغادرة صفوف أنديتهم الحالية، هو نصير مزراوي مدافع العملاق البافاري، في ظل خروجه في كثير من الأوقات من حسابات بايرن ميونخ الألماني هذا الموسم.

نصير مزراوي أحد ضحايا عشوائية توماس توخيل مع العملاق البافاري، حيث بدا المدافع المغربي متألقًا في كل المواجهات التي ظهر بها بقميص بايرن ميونخ، مثل لقاء أرسنال في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تألق مزراوي الأخير أمام أرسنال، لن يغير من حقيقة رحيله الصيف القادم، وفقًا لتقارير، وسط غموض حول الأندية الراغبة في الظفر بخدماته، لكن المصادر الصحفية تتحدث عن اهتمام حقيقي من قبل يوفنتوس، ما قد يجعل الدوري الإيطالي وجهة مقترحة للاعب.

رامي بن سبعيني وشبح الإصابة 

على الرغم من تألقه اللافت في بداية مشواره مع بوروسيا دورتموند الألماني، يعيش الجزائري رامي بن سبعيني ظروفًا قاسية في ظل تعرضه لإصابة خطيرة أبعدته مطولًا عن الملاعب، ومواصلة التألق مع الفريق الأصفر، ليغدو واحدًا من مجموعة محترفين عرب يعانون هذا الموسم.

بن سبعيني يبلغ من العمر 29 عامًا، وفي حال فشله في استعادة مستواه السابق، فإن بوروسيا دورتموند قد يفكر في التخلي عن خدماته، لكن كل شيء متوقف على انتظار  عودته من الإصابة، والوقوف على قدراته المرتقبة قبل حسم القرار بشأن مستقبله.

حكيم زياش وأزمة داخل أروقة غلطة سراي

بعد موسم واحد في الدوري التركي، لا يبدو أن العلاقة تسير بشكل رائع بين المغربي حكيم زياش وفريقه الراهن غلطة سراي، وسط شائعات تتحدث عن خلاف حاد داخل كواليس الفريق.

اللاعب السابق في تشيلسي اللندني، خاض مع غلطة سراي 19 مباراة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، لكنه ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا بصورة مبكرة، ما فتح الجدل الكبير حول مستقبله المنتظر.

صدارة غلطة سراي للدوري التركي برصيد 90 نقطة، ومساهمات زياش لم توقف الجدل حول مستقبله، وسط توقعات برحيله الصيف القادم، من أجل خوض تجربة جديدة في الملاعب الإيطالية أو الانتقال إلى الدوري السعودي، علمًا بأنه كان مرشحًا للانتقال إلى النصر قبل أن تتعثر الصفقة لاحقًا.

وست هام يحدد سعر التخلي عن نايف أكرد

لم ينجح نايف أكرد في تحقيق الكثير مع وست هام يونايتد الإنجليزي، الذي أعلن استعداده للتخلي عن النجم المغربي مقابل 35 مليون يورو، بعد خوضه 28 مواجهة هذا الموسم أحرز خلالها هدفين مع تقديم تمريرة حاسمة واحدة، ليدخل هذه القائمة التي تضم محترفين عربًا مرشحين للرحيل عن أنديتهم هذا الصيف.

ورغم عدم إبداء أندية أوروبية رغبتها في الحصول على خدماته باستثناء شائعات روما وميلان الإيطاليين، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا مصمم على البقاء في الملاعب الأوروبية والنجاح هناك، وسط توقعات بإمكانية انضمامه إلى نادٍ سعودي في الصيف القادم.

إسماعيل بن ناصر ضحية ثورة ميلان المرتقبة

يخطط ميلان الإيطالي لإحداث ثورة كبيرة داخل صفوف لاعبيه من خلال بيع العديد منهم وشراء آخرين، استعدادًا لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ومن المحتمل أن يكون إسماعيل بن ناصر  أحد ضحايا هذا التغيير، بعد تحوله إلى بديل في المباريات الأخيرة، وخوضه 20 مواجهة فقط هذا الموسم، قدّم خلالها تمريرة حاسمة واحد.

وظهرت مؤشرات تدل على أن النجم الجزائري البالغ من العمر 26 عامًا، قد يلجأ إلى الرحيل صوب الدوري السعودي، لكن موقفه النهائي سيتحدد بانتهاء الموسم والدخول في معترك الميركاتو الصيفي.

شارك: