من بينهم أمرابط.. مانشستر يونايتد يستعد لتسريح 10 لاعبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 19:49
المغربي سفيان أمرابط يقضي الموسم الحالي في مانشستر يونايتد مُعارًا من فيورنتينا (x/ManUtdMEN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود رغبة في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للتخلي عن 10 من لاعبي الفريق الأول، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ويجد مانشستر يونايتد معاناة كبيرة في تحقيق النتائج الإيجابية هذا الموسم، على الصعيدين المحلي والقاري. وحاليًا، يحتل الفريق المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، برصيد 50 نقطة من 32 مباراة (15 فوزًا، 5 تعادلات، 12 هزيمة)، متخلفًا بـ23 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي المتصدر.

وبالإضافة إلى ذلك، ودّع مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات، كما أُقصي الفريق من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كاس كاراباو" مبكرًا، بتعرضه لهزيمة ثقيلة (0-3) أمام نيوكاسل.

ويطمح "الشياطين الحُمر" لإنهاء موسمهم بلقب؛ إذ لا يزال الفريق منافسًا على كأس الاتحاد الإنجليزي.

ثورة فنية مُنتظرة في مانشستر يونايتد

في سياق متصل، ووفقًا لما أوردته صحيفة "آس" الإسبانية، نقلًا عن صحيفة "ميل" البريطانية، فإن الإدارة الرياضية الجديدة لمانشستر يونايتد قد تتخلى عن 10 لاعبين الصيف المقبل، في محاولة لإعادة بناء الفريق مرة أخرى.

وتضم قائمة اللاعبين المُتوقع رحيلهم عن مانشستر يونايتد كلًا من أنتوني مارسيال ورافاييل فاران وبراندون ويليامز وجوني إيفانز والحارس توم هيتون؛ حيث تنتهي عقود الخماسي مع النادي يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل.

وبالإضافة إلى هولاء، لن يُفعِّل النادي بند الشراء في عقد استعارته لسفيان أمرابط، ليصبح مُقررًا أن يعود لاعب الوسط المغربي إلى فيورنتينا.

وسيُكمل قادة اليونايتد قائمة العشرة المغادرين، من خلال اختيار 4 لاعبين، قد يؤدي بيعهم إلى تحسين أوضاع النادي، وفق قواعد المالي النظيف، وهو الأمر الذي ينطبق على أسماء مثل كارلوس كاسيميرو وأنتوني وكريستيان إيريكسن وفيكتور لينديلوف وآرون وان بيساكا.

يُذكر أن تقارير صحفية تحدثت أيضًا عن وجود إمكانية لتخلي مانشستر يونايتد عن مدربه إيريك تين هاغ، بعد إخفاق المدير الفني الهولندي في قيادة الفريق بالشكل المأمول هذا الموسم 2023-24.

وكان تين هاغ تولى تدريب مانشستر يونايتد صيف 2022، وقد تمكن خلال موسمه الأول مع الفريق من قيادته للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا والتتويج بكأس الرابطة، قبل أن تسوء الأمور هذا الموسم.

شارك: