مدرب مانشستر يونايتد المحتمل | صراع على بديل إريك تين هاغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 21:10
الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن مقعد المدير الفني في ملعب "أولد ترافورد" قد يشهد تغييرًا، حيث زعمت تقارير صحيفة أن إدارة الشياطين الحمر، تبحث عن مدرب جديد لخلافة الهولندي إريك تين هاغ.

وأصبح مستقبل مدرب مانشستر يونايتد محل شك داخل الشياطين الحمر، إذ كان هُناك تفاؤل بقدرة تين هاغ على إعادة يونايتد إلى المسار الصحيح مرة أخرى، بعد الفوز بلقب كأس رابطة المحترفين الموسم الماضي، لكن الموسم الحالي للمدرب الهولندي جاء عكس التوقعات، بسبب النتائج السيئة والإصابات.

من يكون مدرب مانشستر يونايتد القادم؟

وحسب منصة "فوتبول إيطاليا" الناطقة باللغة الإنجليزية، فإن المسؤولين في مانشستر يونايتد لديهم رغبة في تعيين المدرب الإيطالي، أنطونيو كونتي، مديرًا فنيًا للشياطين الحمر، لخلافة إريك تين هاغ.

طالب أنطونيو كونتي مدرب توتنهام الإنجليزي(Getty)

وقالت التقارير إن مانشستر يونايتد سيجد منافسة قوية على التعاقد مع كونتي، إذ يسعى ناديا يوفنتوس ونابولي إلى التعاقد مع مدرب مانشستر يونايتد المحتمل.

وسبق لكونتي التدريب في البريميرليغ من قبل مع تشيلسي وتوتنهام، واستطاع حصد لقب الدوري الممتاز مع "البلوز"، لكن تجربته في السبيرز لم تستمر كثيرًا، حيث غادر صفوف توتنهام في مارس/ آذار من العام الماضي 2023، بعد انتقادات لاذعة للاعبيه إثر التعادل مع ساوثهامبتون، ووصفهم بأنهم أنانيون بعد أن أهدروا التقدم 3-1 وتعادلوا 3-3 ليخسر الفريق نقاطًا حاسمة في محاولته للتشبث بالمركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي.

وكان نابولي قد تواصل مع كونتي في وقت سابق من هذا الموسم عندما أقيل رودي غارسيا، لكنه أراد إكمال إجازته قبل العودة إلى العمل، وأشارت المنصة إلى أنّ نابولي مستعد للمحاولة مرة أخرى مع المدرب الإيطالي رغم وجود اهتمام من يوفنتوس بتعيينه لفترة ثانية على مقاعد البدلاء في البيانكونيري.

وكانت هُناك تقارير تُفيد باستمرار تين هاغ للموسم القادم رغم تراجع نتائج الفريق، لكن التقارير الحديثة تشير إلى أن مانشستر يونايتد يتطلع إلى التعاقد مع كونتي كخيار "ذي خبرة" لقيادة عملية التجديد في الموسم المقبل.

ويُمر نادي مانشستر يونايتد بحالة تغير مستمر بعد استحواذ شركة INEOS على النادي بقيادة السير جيم راتكليف الذي استحوذ على 25% من ملكية النادي، ومن غير المرجح أن يسمح باستمرار تين هاغ مديرًا فنيًا للشياطين الحمر.

ويحتل يونايتد المركز السابع في ترتيب "البريميرليغ" برصيد 50 نقطة ولم يفز إلا في مباراة واحدة فقط في مبارياته الخمس الماضية في المسابقة الإنجليزية مع تعادل الفريق في 3 لقاءات وخسارته في لقاء واحد، ليبتعد بفارق 10 نقاط عن أقرب مقعد مؤهل لبطولة أوروبية، حيث يحتل توتنهام المرتبة الخامسة برصيد 60 نقطة.

كما عانى اليونايتد أوروبيًا بشدة هذا الموسم، بعدما جمع أقل حصيلة له من النقاط طوال تاريخ مشاركته في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بواقع 4 نقاط، وتذيل الترتيب وفشل حتى في مواصلة مشواره القاري من بوابة الدوري الأوروبي.

شارك: