الأندية الإنجليزية تتفق على تحديد سقف للإنفاق

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 21:36
كرة الدوري الإنجليزي الممتاز (X/@JacobsBen)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكدت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الإثنين، أن الأندية الإنجليزية قد توصلت لاتفاق من أجل تحديد حد أقصى للإنفاق مستقبلًا، في محاولة لاحتواء الفارق الكبير بين فرق القمة وفرق أسفل الجدول.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة التي وافقت عليها أغلبية أندية البريميرليغ لا تزال بحاجة إلى تصديق الجمعية العامة المقبلة لرابطة الدوري في يونيو المقبل، من أجل أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من موسم 2025-2026.

الأندية الإنجليزية تنقسم بين مؤيد ومعارض

وحسب تقارير شبكة "سكاي سبورتس"، انقسمت الأندية الإنجليزية بين مؤيد ومعارض لقرار وضع حد أقصى للإنفاق، بينما امتنع البعض منها عن التصويت، حيث صوّت كل من قطبي مدينة مانشستر وأستون فيلا ضد هذا الاقتراح، بينما امتنع نادي تشيلسي، الأكثر إنفاقًا في الدوري آخر موسمين.

ويأتي الاقتراح الجديد بوضع سقف للإنفاق في محاولة لاستبدال قواعد الربحية والاستمرارية المطبقة حاليًا في البطولة، والتي نتجت عنها معاقبة إيفرتون ونوتنغهام فورست بخصم نقاط من رصيدهم هذا الموسم.

موافقة مبدئية على قرار سقف الإنفاق

ويهدف القرار المحتمل تنفيذه لاحتساب الرواتب، ورسوم الانتقالات، والرسوم المدفوعة للوكلاء، بناءً على قيمة حقوق البث التليفزيوني التي يحصل عليها النادي الأقل ربحًا.

وتظهر الأرقام الرسمية للموسم الماضي أن ساوثهامبتون، متذيل الترتيب، حصل على 104 ملايين جنيه إسترليني (122 مليون يورو) من أموال البث التليفزيوني.

من جانبها، كشفت صحيفة "التايمز" أن الفرق المنافسة في الدوري يجب أن تحصل على ضمانات بأن أي سقف لن يجبرها على خفض إنفاقها عن مستواه الحالي.

جدير بذكره أن إيفرتون ونوتنغهام فورست قد تمت معاقبتهما بخصم نقاط من رصيديهما هذا الموسم بسبب انتهاكهما قواعد الربحية والاستمرارية، بسبب خسارتهما لأكثر من الحد المسموح "105 ملايين جنيه إسترليني" خلال فترة ثلاث سنوات.

فيما يقترب عدد من الأندية الأخرى من تجاوز هذا الحد بالفعل، وهو ما قد يجبرهم على خفض معدل الإنفاق في فترة الانتقالات الشتوية، كما حدث في ميركاتو يناير الماضي إلى حد كبير.

ويركز أنصار القرار الجديد، بوضع سقف لإنفاق الأندية الإنجليزية، على الزيادة في الإيرادات التي تتمتع بها فرق القمة من دوري أبطال أوروبا، بجانب القوة المالية للأندية المدعومة من دول مثل مانشستر سيتي ونيوكاسل، لدعم رأيهم أمام أولئك الذين يدينون الضعف المستقبلي للدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: