نادي إيفرتون يستأنف ضد عقوبة خصم النقاط

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 21:28
شعار نادي إيفرتون الإنجليزي (X/EFCdaily)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، اليوم الإثنين، عن تقديمه استئنافًا رسميًا ضد عقوبة خصم نقطتين إضافيتين من رصيده بسبب خرقه القواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وجاءت العقوبة الإضافية بعد عقوبة سابقة فرضتها لجنة مستقلة بخصم 10 نقاط من التوفيز، وهي العقوبة الكبرى في تاريخ البطولة، قبل تقليصها إلى 6 نقاط بعد الاستئناف، إذ تبين لها أن النادي تخطى حجم الخسائر المسموح بها، حسب قوانين الدوري.

وتسمح قواعد الربحية والاستدامة للأندية بخسارة 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى ثلاث سنوات، وهو ما تخطاه إيفرتون بمبلغ 16.6 مليون جنيه إسترليني (20.7 مليون دولار) لفترة التقييم المنتهية بموسم 2022-23، بعد اعترافه بذلك.

بيان إيفرتون الرسمي 

قال النادي الشمالي في بيان نشر عبر موقعه الرسمي: "يؤكد إيفرتون أنه تقدّم رسميًا باستئنافه ضد خصم النقطتين الذي فرضته لجنة الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي بعد انتهاك قواعد الربح والاستدامة في السنة المالية 23". وأضاف البيان: "ولن يدلي النادي بأي تعليقات أخرى في الوقت الحالي".

بيان النادي

ويحتل إيفرتون، المتوج بلقب البريميرليغ تسع مرات في تاريخه، المركز 16 برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط إلى المستوى الثاني (تشامبيونشيب) قبل سبع جولات من نهاية الموسم، بعد خصم ثماني نقاط من رصيده.

جدير بالذكر أن النادي الإنجليزي قد كشف عن خسائر بلغت قيمتها 89.1 مليون جنيه إسترليني (112 مليون دولار) لموسم 2023، في الحسابات المالية التي أعلن عنها الشهر الماضي.

وبينت الخسائر ارتفاعًا كبيرًا مقارنةً مع موسم 2022 الذي أظهر خسارة بلغت 44.7 مليون جنيه (أكثر من الضعف).

بالإضافة إلى إيفرتون، تم خصم 4 نقاط من نادي نوتنغهام فورست، صاحب المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة خلف إيفرتون، الشهر الماضي للسبب ذاته، قبل أن يستأنف الفورستس ضد القرار.

ويتجه إيفرتون اليوم إلى غرب لندن، حيث يحل ضيفُا صعبًا على تشيلسي في ستامفورد بريدج، في إطار ختام الجولة الثالثة والثلاثين من منافسات الدوري.

شارك: