بيتر شمايكل يختار أفضل 3 حراس في التاريخ ويحدد مشكلة أونانا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 15:43
الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار حارس المرمى السابق بيتر شمايكل أفضل 3 حراس شاهدهم في تاريخ كرة القدم، فيما أشار إلى "غياب الاستقرار"، عند سؤاله عن سبب تذبذب مستوى الكاميروني أندريه أونانا مع مانشستر يونايتد هذا الموسم.

وقال شمايكل، في تصريحات خصّ بها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، إنه كان محبًا لما يقدمه سيب ماير مع منتخب ألمانيا الغربية، والأمر ذاته للإنجليزي غوردون بانكس، الذي وصفه بـ"الحارس الأسطوري".

وأضاف شمايكل أن حارس المرمى الألماني مانويل نوير يمكن أن يُكمل تلك القائمة، التي وصف اختيارها بالمهمة الصعبة، نظرًا لوجود الكثير من الحراس المميزين.

وأكد النجم السابق لمنتخب الدنمارك ونادي مانشستر يونايتد، أنه من الصعب أيضًا اختيار "أفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز"، بالنظر لتأثر الحراس بأداء فرقهم، رغم إشادته بالبرازيلي إيدرسون مورايس من مانشستر سيتي، ومواطنه أليسون بيكر من ليفربول.

بيتر شمايكل: أونانا يواجه تحديًا في مانشستر يونايتد

وبسؤاله عن أونانا، قال شمايكل: "أونانا يواجه تحديًا (في مانشستر يونايتد). إنه يلعب خلف 22 تشكيلة مختلفة في خط الدفاع"، موضحًا أن غياب الاستقرار بمنظومة خط الدفاع يؤثر بصورة كبيرة في أداء حراس المرمى.

ويقضي أندريه أونانا موسمه الأول في مانشستر يونايتد، بعد انضمامه إلى النادي صيف العام الماضي 2023، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، مقابل 50 مليون يورو.

وعانى أندريه أونانا في تكرار المستويات المميزة التي قدمها مع إنتر ميلان، في مانشستر يونايتد، ما عرضه لموجات من الانتقادات الجماهيرية والإعلامية، قبل أن يتحسن مردوده خلال الأسابيع الماضية.

وخاض أونانا 46 مباراة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم 2023-24، خرج في 12 منها بشباك نظيفة، فيما اهتزت شباكه 75 مرة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويمتد تعاقد الحارس الكاميروني مع اليونايتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2028، فيما تُقدَر قيمته السوقية حاليًّا بـ40 مليون يورو.

شارك: