يوسف بلايلي ينجو من عقوبة قاسية بعد تصرفه المثير للجدل

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 10:15
يوسف بلايلي نجم نادي مولودية الجزائر (Facebook/MCA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الجزائرية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، قراراتها بخصوص مباريات الجولة الـ17 من الدوري الجزائري، والتي لُعبت يومي الجمعة والسبت الماضيين، حيث كان الجميع ينتظر ما ستقرره اللجنة بسبب ما حدث في مباراة مولودية الجزائر أمام ضيفه النادي الرياضي القسنطيني، لا سيما فيما يخص الحالة المثيرة للجدل بين يوسف بلايلي لاعب المولودية والحكم بلال بن جهان.

وكان الحكم الدولي الجزائري السابق محمد زكريني قد أكد في تصريحات خاصة لموقع "winwin" أن يوسف بلايلي كان يستحق الطرد البطاقة بالحمراء في المباراة، وأوضح بأن الدولي الجزائري لم يكتفِ باحتجاج واحد فقط، بل قام بذلك في عدة لقطات، كما تعدى بالضرب على كتف الحكم، ودخل في مناطحة بالرأس مع رأس الحكم، في تصرف كان يجب على الحكم بن جهان أن يخرج فيه البطاقة الحمراء، مثلما تنص عليه القوانين -حسب تصريحات زكريني دائما.

الرابطة الجزائرية تكتفي بتغريم يوسف بلايلي ماليًّا

وأعلنت لجنة الانضباط عن تغريم يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر بـ100.000 ألف دينار جزائري، بسبب احتجاجه على الحكم في إحدى اللقطات، وإيقاف زميله الظهير الأيسر حمزة موالي لمباراة واحدة بعد طرده في نفس المباراة إثر تلقيه بطاقتين صفراوين، كما تم تغريم إبراهيم ديب، قائد النادي الرياضي القسنطيني بـ100.000 دينار جزائري لاحتجاجه هو الآخر على قرارات الحكم بن جهان.

وقررت لجنة الانضباط تغريم متصدر الدوري الجزائري حاليًّا بـ60.000 ألف دينار جزائري، بسبب استعمال مشجعيه الألعاب النارية في المدرجات، بالإضافة إلى غرامة أخرى قدرها 100.000 دينار جزائري، بسبب سوء سلوك بدر من جامعي الكرات مع لاعبي الفريق الضيف، مما أدى إلى مناوشات كبيرة خلال الدقائق الأخيرة من المواجهة.

 يوسف بلايلي ينجو من الإيقاف 

أثار يوسف بلايلي جدلًا كبيرًا في الشارع الرياضي الجزائري هذا الأسبوع، وذلك بسبب تصرفه المثير مع الحكم بن جهان، والذي دخل معه في مشادات كبيرة في إحدى اللقطات من مباراة مولودية الجزائر أمام النادي الرياضي القسنطيني، حيث ظهر الدولي الجزائري في قمة الغضب ولم يتحكم في نفسه، وهو يحتج على قرار الحكم الذي اكتفى بمنحه البطاقة الصفراء.

وتلقى بلايلي الذي يُعَدّ من عناصر الخبرة في صفوف عميد الأندية الجزائرية، ويمتلك تجربة كبيرة في الميادين بعد أن حمل ألوان عدة أندية معروفة مثل الترجي الرياضي التونسي والأهلي السعودي وقطر القطري، انتقادات لاذعة بسبب تصرفه مع الحكم.

وسيكون بإمكان بلايلي -الذي يعتبر النجم الأول في الدوري الجزائري دون منازع خلال هذا الموسم، بعد تسجيله لـ10 أهداف وتقديمه لـ9 تمريرات حاسمة- المشاركة بشكل عادي في المباراة القادمة لفريقه أمام مولودية البيض يوم السبت المقبل، في إطار مباريات الجولة الثامنة عشرة، وهو الأمر الذي طمأن الفرنسي باتريس بوميل، مدرب مولودية الجزائر وأنصار الفريق، نظرًا لوزن اللاعب وتأثيره الكبير داخل التشكيلة.

شارك: