يوسف بلايلي يدخل العالمية من الباب الخلفي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 00:28
من مشاركة يوسف بلايلي في مباراة ناديه مولودية الجزائر ضد وداد تلمسان في كأس الجزائر (Facebook/Mcalger.officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر العالمية ولكن من بابها الخلفي، وذلك بعدما أصبحت التصرفات التي قام بها في مباراة فريقه أمام وداد تلمسان في ربع نهائي كأس الجزائر حديث وسائل الإعلام الأجنبية.

وأثار الدولي الجزائري الجدل في اللقاء الذي فاز به مولودية الجزائر بنتيجة (2-0) ضد وداد تلمسان، وتأهل على إثره إلى نصف نهائي كأس الجزائر بسبب احتجاجاته الكثيرة على غادة محاط التي أدارت المباراة، وبسبب تصرفاته التي لم يتقبلها الكثير من متتبعي كرة القدم الجزائرية.

وتعتبر غادة محاط أول حكمة جزائرية تدير مباراة بهذا المستوى وفي هذا الدور المتقدم من مسابقة الكأس، وزادت شهرتها أكثر بسبب تصرفات بلايلي معها، علمًا أن نجم مولودية الجزائر تلقى بطاقة صفراء من الحكمة خلال اللقاء.

الإعلام الأجنبي يسلط الضوء على تصرف بلايلي المثير للجدل

وبعد أن خصصت وسائل الإعلام الجزائرية حيزًا كبيرًا من مواضيعها للحديث عن تصرفات بلايلي مع الحكمة محاط، انتقل الأمر إلى وسائل الإعلام الأجنبية ولا سيما الفرنسية منها والتي تناولت من جانبها هذا الموضوع.

وكتبت قناة "RMC SPORT" الفرنسية الشهيرة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بلايلي يعنف حكمة امرأة"، وأضافت: "غادة محاط كانت أول امرأة تدير مباراة في الجزائر بهذا المستوى".

ومن جهته، علق موقع "FOOT MERCATO" على سلوك الدولي الجزائري تجاه الحكم، وعنون موضوعه بعبارة : "انحراف جديد لبلايلي"، في حين لم يستسغ المتابعون للشأن الكروي الجزائري تسليط وسائل الإعلام الأجنبية الضوء على ما قام به نجم مولودية الجزائر، باعتقادهم أن هذا الأمر يضر بصورة كرة القدم في بلادهم.

تغريم بلايلي بسبب سلوكه مع الحكمة

وقررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم تغريم بلايلي نجم مولودية الجزائر بمبلغ 10 ملايين سنتيم بسبب احتجاجه على قرارات الحكم في لقاء الكأس أمام وداد تلمسان.

وبعيدًا عن سلوكه في المباراة الأخيرة لناديه، يقدم الدولي الجزائري موسمًا مميزًا مع مولودية الجزائر، حيث تمكن حتى الآن من تسجيل 13 هدفًا وتقديم 13 تمريرة حاسمة بمجموع 26 إسهامًا تهديفيًا في 19 مباراة لعبها ضمن جميع المسابقات.

ويحتل بلايلي برفقة ناديه مولودية الجزائر صدارة الدوري برصيد 52 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن ملاحقه النادي الرياضي القسنطيني ضمن المسابقة التي وصلت إلى جولتها 22، كما أن الفريق تأهل إلى نصف نهائي كأس الجزائر التي ستُقام قرعتها غدًا الأربعاء.

شارك: