بلايلي يحرج بيتكوفيتش بأرقامه الباهرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 18:46
أرشيفية - يوسف بلايلي بقميص المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النجم يوسف بلايلي تألقه الكبير من ناديه مولودية الجزائر خلال هذا الموسم، وقاده سهرة الجمعة إلى تحقيق فوز جديد على حساب ضيفه الاتحاد السوفي بثلاثية دون رد، ليعزز العميد موقعه في صدارة الترتيب برصيد 52 نقطة، ويواصل خطواته الثابتة نحو تحقيق اللقب.

وأكد يوسف بلايلي مرة أخرى بأنه القوة الضاربة في صفوف المولودية، حيث كان دوره فعالًا في الإطاحة بالاتحاد السوفي، بعد صناعته للهدفين الأول والثاني، ومشاركته بعمل فردي رائع قبل تسجيل الهدف الثالث من قبل زميله واتارا، في مباراة برهن فيها لكل المتابعين بأنه استعاد كامل إمكانياته.

يوسف بلايلي يمحو آثار تجربتيه مع بريست وأجاكسيو

وتمكن ابن مدينة وهران من فرضه نفسه كأبرز نجم داخل الجزائر خلال هذا الموسم، بعد تحقيقه لأرقام تهديفية مميزة، حيث يحتل بلايلي صدارة هدافي الدوري برصيد 11 هدفًا، كما يعتبر الأفضل على مستوى صناعة الأهداف بـ 11 تمريرة حاسمة، وهو ما كان له تأثير إيجابي واضح على خط هجوم المولودية الذي حقق أرقامًا باهرة، كانت فاصلة في تحقيق الفريق لعدة انتصارات.

وتعد الأرقام التي يحققها النجم الجزائري في هذا الموسم، أعلى من التي كان قد حققها في آخر تجربتين له مع فريقي بريست وأجاكسيو الفرنسيين، وحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص، فإن يوسف بلايلي كان قد سجل 6 أهداف وصنع 5 أخرى خلال موسم 2022-2023، فيما تمكن في النصف الثاني من موسم 2021-2023 من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين. وهي أرقام أقل بكثير من التي يسجلها حاليًا مع النادي الأكثر شعبية في البلاد.

أرقام يوسف بلايلي تفتح له أبواب العودة للخضر

ويعمل بلايلي (32 عامًا) جاهدًا على قيادة مولودية الجزائر لتحقيق الألقاب هذا الموسم، ومعها مواصلة البروز من أجل العودة إلى صفوف محاربي الصحراء، حيث يرى العديد من المختصين بأن استمرار اللاعب في تحقيقه لأرقام كبيرة وتقديمه لمستويات عالية، سيجعل المدرب فلاديمير بيتكوفيتش ملزمًا بالنظر إليه، وإدراجه ضمن قائمته القادمة تحسبًا لمعسكر شهر يونيو /حزيران، والذي سيواجه فيه منتخبي غينيا وأوغندا في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

وكان نبيل نغيز المدرب المساعد للناخب الجزائري قد أكد في تصريحات سابقة، بأن يوسف بلايلي ما زال لاعبًا مهمًا في خطط الجهاز الفني الجديد، وحظوظه كبيرة في العودة مرة أخرى إلى صفوف الخضر، بعد غيابه في الشهر الماضي عن مباراتي بوليفيا وجنوب أفريقيا الوديتين.

شارك: