يوسف النصيري يحقق رقمًا تاريخيًا جديدًا في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 13:27
المهاجم المغربي يوسف النصيري قاد إشبيلية لتحقيق الفوز على رايو فايكانو في بطولة الدوري الإسباني (facebook/sevillafc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المهاجم المغربي يوسف النصيري رقمًا تاريخيًا جديدًا؛ بتسجيله هدفين خلال فوز ناديه إشبيلية (2-1) على مُضيفه رايو فايكانو، أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ23 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأحرز النصيري هدفَيه في مباراة البارحة، عند الدقيقتين الـ19 والـ45 من عمر المواجهة، التي أُقيمت على أرضية ملعب رايو فايكانو "تيريزا ريفيرو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وبهذين الهدفين، صار النصيري اللاعب المغربي الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإسباني، برصيد 60 هدفًا، مُتقدمًا بهدف واحد على حصيلة العربي بن مبارك، النجم السابق لأتلتيكو مدريد.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، فإن النصيري بات خامس أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في الليغا.

ويسبق المهاجم المغربي في هذه القائمة كل من الكاميروني صامويل إيتو (161 هدفًا)، والمالي فريديريك عمر كانوتيه (89)، والغاني إينياكي ويليامز (72)، والأنغولي خورخي ميندوسا (69).

يوسف النصيري.. تألق مستمر في إشبيلية

يقضي يوسف النصيري (26 عامًا) موسمه الخامس تواليًا في إشبيلية، بعد انضمامه إلى النادي الأندلسي شتاء 2020، قادمًا آنذاك من ديبورتيفو ليغانيس الإسباني.

وخاض النصيري 181 مباراة مع إشبيلية بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ71 هدفًا (سجّل 64 هدفًا، قدّم 7 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج يوسف النصيري مع إشبيلية بلقبين في بطولة الدوري الأوروبي (2019-20، 2022-23).

وواصل النصيري تألقه مع كتيبة "اللوس كوليتشينيروس" هذا الموسم، رغم معاناة الفريق بصورة واضحة، على صعيد تذبذب النتائج وتراجع الأداء.

وسجّل النصيري 11 هدفًا وقدّم تمريرتين حاسمتين خلال 26 مباراة خاضها مع إشبيلية هذا الموسم. وقد أتت الأهداف الـ11 للدولي المغربي بواقع 7 أهداف في الدوري الإسباني، وهدفين في الدوري الأوروبي، وهدف واحد في بطولتَي كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي.

يُذكر أن مباراة رايو فايكانو أمس الإثنين مثّلت الظهور الأول ليوسف النصيري مع إشبيلية، منذ عودة اللاعب من المشاركة مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وودع منتخب المغرب النهائيات الأفريقية من الدور ثمن النهائي؛ بخسارته أمام جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل.

شارك: