الاتحاد المغربي يجدد الثقة في وليد الركراكي لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 16:12
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، بشكل رسمي اليوم الإثنين، تجديد الثقة في وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، رغم الإقصاء المفاجئ من ثمن نهائي النسخة الحالية لكأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار، عقب الهزيمة بهدفين من دون مقابل أمام جنوب أفريقيا.

ولم يكن يتوقع أكبر المتشائمين أن تتوقف رحلة منتخب المغرب عند دور الثمن، بالنظر إلى النجوم الذين يتوفر عليهم، والإنجاز التاريخي الكبير في مونديال قطر ببلوغ الدور قبل النهائي، كما تأهل منتخب المغرب للدور الثاني في كأس أفريقيا، متصدرًا المجموعة السادسة، برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل أمام الكونغو الديمقراطية.

الاتحاد المغربي يُجدد الثقة في وليد الركراكي لهذا السبب

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني، إن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات، عقد عدة اجتماعات تقييمية -بخصوص مشاركة المنتخب المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس أفريقيا للأمم المقامة حاليًّا في كوت ديفوار- مع المدير الفني وليد الركراكي.

وأوضح أن الركراكي استعرض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة، وما صاحبها من نتائج توقفت عند دور ثمن النهائي، وهو ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورًا بالأسف والحسرة، كما تم الوقوف على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة، خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب جنوب أفريقيا.

وأشار البيان أن فوزي لقجع أكد على ضرورة الاستمرار في العمل، وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها، من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة، في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026، والاستعداد لنهائيات كأس أفريقيا للأمم التي ستستضيفها المغرب في صيف العام المقبل، تجسيدًا للرعاية السامية التي يوليها الملك محمد لسادس لكرة القدم المغربية.

وشدد على أن الاتحاد المغربي يُجدد الثقة في وليد الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، مانحًا إياه كل وسائل الدعم والمؤازرة، من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها كرة القدم المغربية بصفة عامة، والمنتخب المغربي الأول بصفة خاصة.

كما شكر الاتحاد المغربي الجماهير الوفية للمنتخب داخل المغرب وخارجه، على الروح الوطنية والتضحية الكبيرة التي تحلوا بها، خاصة الجماهير التي تحملت عناء السفر إلى كوت ديفوار، داعيًا إياهم إلى مزيد من الالتفاف والتشجيع للمنتخب المغربي، لرفع تحدي كأس أفريقيا 2025، وباقي الاستحقاقات القادمة.

شارك: