يوسف النصيري يسبب "فوضى عارمة" لإشبيلية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 02:19
المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني (X: Sevilla)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن مستقبل المغربي يوسف النصيري (26 عامًا) سيكون خارج أسوار إشبيلية، الذي يصارع حاليًا في معركة البقاء بالدوري الإسباني من جهة، ويسعى من جهة أخرى لتعزيز مركز المهاجم الذي مثّل أزمة واضحة في الموسم الحالي (2023-2024).

يبتعد إشبيلية بـ6 نقاط فقط عن مناطق الهبوط في (لا ليغا) قبل 8 مباريات على النهاية، في أحد أسوأ مواسم الفريق الأندلسي على الإطلاق في الألفية الجديدة، في حين أنّه يعاني تهديفيًا بتسجيله 37 هدفًا من 30 مباراة في المسابقة.

صحيفة ماركا (Marca) الإسبانية، أشارت في تقرير يوم السبت 6 أبريل/ نيسان، إلى أنّ إشبيلية سيُركّز كل جهوده في ميركاتو الصيف المقبل على استقطاب مهاجم من الطراز الرفيع، مع ترجيح رحيل النصيري الذي ينتهي عقده صيف 2025.

يوسف النصيري يدق أبواب الرحيل

تبدو مشكلة إشبيلية مترامية الأطراف، فالنادي مُضطر لبيع يوسف النصيري في الميركاتو المقبل وتحصيل أقصى استفادة مالية، بدلًا من رحيل اللاعب بالمجّان في صيف 2025، حيث يستطيع اللاعب الاتفاق مع أي نادٍ في يناير من العامل المقبل، إذ سيكون لاعبًا حرًا بدخوله في الأشهر الستّة الأخيرة من عقده.

ويواجه النادي معضلات تهديفية حقيقية في ظل تراجع أدائه الهجومي، فمن جهة سيفقد إشبيلية مهاجمه الأساسي وهدّافه، ومن جهة أخرى سيكون مُطالبًا بالبقاء في الدوري الإسباني أولًا، ثم البحث عن مهاجم في نفس مستوى النصيري.

أرشيفية - المغربي يوسف النصيري مهاجم نادي إشبيلية الإسباني (Getty) ون ون winwin
المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني (Getty)


هجوم أندلسي ضعيف

لم تفلح تعاقدات إشبيلية الهجومية هذا الموسم، وتحديدًا الثنائي الدومينيكاني ماريانو دياز والبلجيكي دودي لوكيباكيو، فالأول لم يسجّل أي هدف طيلة الموسم، في حين اكتفى الثاني بإحراز ثلاثة أهداف فقط.

المغربي بلال الخنوس "أغلى" لاعب في الدوري البلجيكي!

الإحصائية المثيرة للسخرية، والتي تعكس حجم معاناة النادي الأندلسي الهجومية، أنّ المدافع المخضرم سيرخيو راموس، يحتل الترتيب الثالث في لائحة هدّافي إشبيلية هذا الموسم في الدوري الإسباني، بتسجيله 3 أهداف.

  • النصيري 10 أهداف
  • أوكامبوس 4 أهداف
  • لوكيباكيو 3 أهداف
  • راموس 3 أهداف

جدير بالذكر أن يوسف النصيري -صاحب 71 مباراة دولية- أصبح أكبر هدّاف مغربي في الدوري الإسباني، حينما تجاوز الرقم القياسي السابق المسجّل باسم العربي بن مبارك في فبراير/ شباط الماضي، ليصبح النصيري على قمّة الترتيب بـ63 هدفًا في المسابقة.


يستعد النصيري حاليًا لأن يصبح رابع الهدّافين الأفارقة في الدوري الإسباني، حيث تفصله 6 أهداف فقط عن الأنغولي خورخي ميندوسا، في حين لا يزال الكاميروني صامويل إيتو في الصدارة بـ(161 هدفًا) يليه المالي كانوتيه ثم الغاني ويليامز بـ89 و75 هدفًا تواليًا.

ماذا قدّم يوسف النصيري هذا الموسم؟

سجّل النصيري 14 هدفًا بقميص إشبيلية في كل المسابقات هذا الموسم، من إجمالي 33 مباراة، فضلًا عن تمريرتين حاسمتين.

أرقام يوسف النصيري 2023-2024 (حتّى 7 أبريل)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإسباني25101
دوري أبطال أوروبا621
كأس السوبر الأوروبي11-
كأس ملك إسبانيا11-
إجمالي33142
شارك: