نجم النادي الأهلي: الترجي كتاب مفتوح وهذا بديل معلول!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 17:55
من مباراة النادي الأهلي والترجي الرياضي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا (X/CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النادي الأهلي لمواجهة مصيرية ضد نظيره نادي الترجي التونسي، في الثامنة مساءَ غدِ السبت الموافق 25 /مايو/ أيار الجاري، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتحدث وليد صلاح الدين، لاعب النادي الأهلي السابق، في تصريحات خاصة لمنصة winwin عن المواجهة المرتقبة بين العملاقين الأفريقيين.

وعن رؤيته الخاصة للمباراة، والأسلحة التي يحتاجها الأهلي للفوز على الترجي والتتويج بلقب دوري الأبطال، قال صلاح الدين: "مبدئيًا، النادي الأهلي فنيًا أقوى بكثير من الترجي، لا بد أن يمتلك كل لاعب في الملعب غدًا درجة عالية من التركيز، وهذا يتطلب التحضير النفسي بشكل جيد جدًا، لأن المباراة بها ضغوط نفسية عالية، فهي مباراة نهائية وأيضا الملعب سيكون مكتظًا بالجماهير، هناك بعض اللاعبين الذين لم يعتادوا اللعب في هذه الأجواء الجماهيرية".

نجم النادي الأهلي يتحدث عن دور الزمالك قبل نهائي الترجي!

تابع نجم "المارد الأحمر" سابقًا قائلًا: "أعتقد أنّ فوز نادي الزمالك بالكونفيدرالية الأفريقية تسبب في ضغوط كبيرة، ورسخ فكرة حتمية تحقيق الفوز لإرضاء جماهير القلعة الحمراء، بالإضافة إلى ضغوط لقاء الذهاب الذي حسمه التعادل السلبي دون أهداف، وهذا يُصعب الأمر على الأهلي على أرضه في حال استقبل هدفًا، فهو مُطالب بالبحث عن تسجيل هدفين".

وأضاف: "كل هذه العوامل تسبب ضغوطًا نفسية على اللاعبين، لذلك لا بد من منع خروجها عن المألوف والسقوط في الحماس المفرط والذي يصل إلى حد العنف أحيانًا. كل لاعب من أصحاب الالتحامات العنيفة أمثال أكرم توفيق، محمد هاني، مروان عطية، أو غيرهم مطالب بالحذر".

وأضاف صلاح الدين: "لا بد أن يكون هناك تعاون بين اللاعبين وأن يتنازلوا عن أنانية التفكير في التهديف أولًا، الأهلي سيصنع فرصًا كثيرة في لقاء الغد، ليس مهمًا من يحرز هدفًا، الأهم هو التسجيل، لذلك فإنّ التعامل النفسي مع المباراة، يأتي قبل التعامل الفني".

وفيما يتعلق بأزمة الجبهة اليسرى بعد إصابة علي معلول، بجانب خروج كريم الدبيس من القائمة، ومن سيكون المفضّل لقيادة هذا المركز، أكد وليد صلاح الدين: "بالتأكيد كريم فؤاد هو الأفضل في الجبهة اليسرى، اللاعب يسد عجزًا كبيرًا، لأنّ علي معلول هو رقم 1 في هذا المركز داخل الفريق، يليه كريم الدبيس، اللاعب الثالث هو عمر كمال عبدالواحد ولكنه غير مقيد أفريقيًا، لذلك كريم فؤاد هو الأفضل والأقرب وأدى بشكل جيد مع النادي الأهلي في المباراة الماضية، إذ تمكن من إغلاق الملعب دفاعيًا، وفي الناحية الهجومية هو يُكمل من داخل الملعب، سيترك مساحة لحسين الشحات على أطراف الملعب، والأهم أن يكون متوازنًا بين الدفاع والهجوم، لأنه غير مطالب بشيء أكثر".

وعن أي السيناريوهات يفضّل كبداية لمواجهة الغد، بين البدء بحذر كما حدث في مباراة الذهاب أو المبادرة بالهجوم، أشار نجم "الفراعنة" السابق: "جميع المباريات تتقسم، لأنه لا وجود لفريق على مستوى العالم يخوض مباراة من 90 دقيقة بشكل دفاعي فقط، ولكن ذكاء المدرب يكون في توزيع اللقاء بشكل جيد، بجانب تحديد التغييرات ذاتها، ولذلك أقول إنّ على الأهلي أن يبدأ الـ15 دقيقة الأولى ضاغطًا بقدر الإمكان لتصدير القلق للمنافس، إذ من المتوقع أن يشعر لاعبو الترجي بالضغط الهجومي الذي سيقدمه الأهلي في بداية اللقاء، وهذا أمر  طبيعي".

وتابع: "بعد 20 دقيقة يبدأ الأهلي في التراجع بحذر لنصف الملعب ويخوض المباراة باستحواذ أكبر، الترجي التونسي هو بمثابة كتاب مفتوح، لا بد أن يخوض الأهلي اللقاء بطريقة لعب مباشرة وليس بالاستحواذ فقط. وجب التعويل علـي الاختراقات وتهديد مرمى الترجي، هذه نقطة مهمة جدًا، لأنه مع مرور الوقت دون أهداف، الضغط سيزداد على الأهلي وليس الترجي".

شارك: