منتخب هولندا يختار مدرب الوداد السابق لقيادة الطواحين

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 23:44
المدرب المغربي عادل رمزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم وضع الثقة في المدرب المغربي عادل رمزي لشغل منصب مهم مع منتخب هولندا تحت 18 عامًا في الفترة القادمة، وفق المشروع الكروي الذي تنهجه البلاد.

عادل رمزي قاد فريق الوداد البيضاوي المغربي في آخر تجربة تدريبية له، ونجح في قيادته إلى نهائي مسابقة الدوري الأفريقي قبل الهزيمة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في النهائي.

واستفاد رمزي من تكوين أكاديمي لأعوام طويلة في مجال التدريب بهولندا التي لعب فيها أيضًا لأندية عديدة أبرزها أيندهوفن وألكمار.

منتخب هولندا يختار مدرب الوداد لقيادة الطواحين

وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الإثنين، تعيين المغربي عادل رمزي مدربًا لمنتخب هولندا تحت 18 عامًا، وقال في بيان نشره على حسابه بمنصة "إكس": "عادل رمزي سيكون مدربًا للمنتخب الهولندي تحت 18 عامًا، اعتبارًا من 1 يوليو المقبل".

من جهته قال رمزي في منشور على حسابه في "إنستغرام": "فخور ومتحمس لهذه التجربة، وهذا التحدي الرائع، لنتخذ معًا الخطوة القادمة التي نريد، ممتن على الثقة".

وسيكون عادل رمزي في مهمة صعبة لتكوين مواهب كروية كبيرة قادرة على الدفاع عن قميص منتخب هولندا الأول، كما سيجد رمزي نفسه مضطرًا إلى إقناع المواهب ذات الأصول المغربية باللعب لمنتخب هولندا، وهو ما قد يؤثر في إستراتيجية اتحاد الكرة المغربي.

وشغل رمزي، البالغ من العمر 46 عامًا، مناصب مختلفة في هولندا وهو مدرب، مع نادي أيندهوفن، حيث كان مساعدًا للفريق الأول تحت قيادة مارك فان بوميل، ثم مدربًا للفريق الرديف برفقة المهاجم السابق رود فان نيستلروي، كما اشتغل في بداية الموسم الجاري مدربًا لفريق الوداد البيضاوي.

وبصم رمزي على مشوار كبير وهو لاعب لمنتخب المغرب، ولعب لعدة أندية أوروبية كبيرة من قيمة أودينيزي الإيطالي وألكمار وأيندهوفن وتفينتي وأوتريخت ورودا وقرطبة الإسباني والوكرة القطري.

شارك: