مفاجأتان بقائمة المنتخبات الراغبة في التعاقد مع غوارديولا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 17:42
بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (facebook/MrPepGuardiola)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تقرير صحفي عن منتخبين مفاجئين قد يمثل أحدهما الوجهة القادمة للمدرب الإسباني بيب غوارديولا (53 عامًا)، بعد انتهاء تجربة الأخير في تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وسبق لغوارديولا أن أبان عن رغبته في قيادة منتخب وطني ببطولة كأس العالم، خلال مرحلة ما من مسيرته المهنية في عالم التدريب.

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن منتخبَي إنجلترا وهولندا يحلمان بالتعاقد مع غوارديولا، الذي كان هدفًا بارزًا في وقت سابق لمنتخب البرازيل.

ويشرف غوارديولا على تدريب مانشستر سيتي منذ صيف 2016. ويمتد تعاقد المدير الفني الإسباني مع نادي الشمال الإنجليزي حتى 30 يونيو/ حزيران 2025.

وحقق غوارديولا نجاحات كبيرة خلال تجربته التدريبية مع مانشستر سيتي؛ وقبلها مع بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني؛ حيث تُوج بيب بـ39 لقبًا، بخلاف عديد الجوائز الفردية المرموقة.

ويُصنَف بيب غوارديولا ضمن أبرز المدربين في تاريخ كرة القدم، لما يمتلكه من أفكار فنية مختلفة، وطريقة خاصة في إدارة الفرق وتحقيق النجاحات معها.

مع ذلك، يعتقد غوارديولا أن مسيرته التدريبية تُعد في حاجة إلى قيادة منتخب وطني، وعيش تجربة التدريب بنهائيات كأس العالم.

بيب غوارديولا يؤكد رغبته في تدريب المنتخبات وعيش تجربة كأس العالم

وقال غواراديولا، في تصريحات سابقة، أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "عندما بدأت، لم أكن أفكر في الفوز بالدوريات، أو أن أكون بطلًا لدوري الأبطال"، مشيًرا إلى أن كل ما كان يهمه هو الحصول على وظيفة والعمل في تدريب فريق ما.

وأضاف غوارديولا أن من ضمن رغباته الحالية عيش تجربة التدريب في بطولة كبيرة للمنتخبات، على غرار كأس العالم وكأس أمم أوروبا (اليورو) وكوبا أمريكا، قبل أن يردف: "لا أعلم متى، لكني أحب أن أخوض كأس العالم مدربًا".

وزاد بيب ضاحكًا أنه غير متأكد مما إن كان هناك منتخب سيكون راغبًا في التعاقد معه.

يُذكر أن مدرب السيتي يستعد لقيادة الفريق اليوم الأحد أمام مانشستر يونايتد، في مباراة الديربي المُقررة إقامتها على أرضية ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

شارك: