مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية ويرتقي للمركز الثاني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 00:07
فيل فودين سجّل هدفين خلال انتصار مانشستر سيتي العريض على برايتون (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على مُضيفه برايتون آند هوف ألبيون بنتيجة 0-4، مساء اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "فالمر"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وكانت هذه المباراة مؤجلة من الجولة الـ29 للبطولة المحلية. وقد بدأها مانشستر سيتي بقوة هجومية لافتة؛ حيث سجّل الفريق المُلقب بـ"السيتيزنس" 3 أهداف في أول 34 دقيقة، عن طريق كيفين دي بروين الذي سجّل هدفًا، وفيل فودين الذي تكفل بإحراز ثنائية شخصية.

ومنح دي بروين التقدم للسيتي عند القيقة الـ17، قبل أن يسجل فودين هدفين متتاليين عند الدقيقتين الـ26 والـ34. وعلى وقع التقدم بثلاثية بيضاء، أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، معلنًا تفوق مانشستر سيتي في الشوط الأول.

وواصل مانشستر سيتي تفوقه في الشوط الثاني، وقد أضاف المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز هدفًا رابعًا للفريق الزائز، عند الدقيقة الـ62.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد السيتي إلى 76 نقطة من 33 مباراة (23 فوزًا، 7 تعادلات، 3 هزائم)، مُرتقيًا للمركز الثاني، بفارق نقطتين عن ليفربول الثالث، ومُتخلفًا بنقطة واحدة عن أرسنال المتصدر.

وما زال مانشستر سيتي يملك مباراة مؤجلة أخرى، في حالة تحقيقه الفوز بها، سيضمن العودة إلى صدارة البريميرليغ؛ حيث تسعى كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا للتتويج بلقب البطولة المحلية، للموسم الرابع تواليًا (المرة السادسة في آخر 7 مواسم).

مانشستر سيتي يتجاوز خيبة الإقصاء الأوروبي

ويعتقد مراقبون أن السيتي تمكن فعليًا من تجاوز إقصائه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على يد ريال مدريد؛ حيث حقق فودين وزملاؤه الفوز على تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي، قبل الإجهاز على برايتون برباعية في البريميرليغ.

ويطمح السيتي للتتويج بثنائية البريميرليغ وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم 2023-24، بعد تحقيق الفريق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي (الدوري، الكأس، دوري أبطال أوروبا).

ويلتقي مانشستر سيتي جاره في المدينة مانشستر يونايتد، بالمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، يوم 25 مايو/ أيار المقبل.

وستكون هذه المباراة تكرارًا لمواجهة الفريقين بنهائي البطولة الموسم الماضي، والذي حسمه السيتي لصالحه بهدفين لواحد.

شارك: