تحليل winwin | ليس هالاند.. من اللاعب المفاجأة هذا الموسم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 01:36
نجما مانشستر سيتي جوسكو غفارديول وإيرلينغ هالاند (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل مانشستر سيتي تضييق الخناق على أرسنال، متصدر الدوري الإنجليزي بفوز ساحق على ولفرهامبتون بخمسة أهداف مقابل هدف، سجل منها إيرلينغ هالاند رباعية، ليبتعد بفارق نقطة عن "الغانرز" مع امتلاك السيتي مباراة مؤجلة.

ومدّد مانشستر سيتي مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 20 مباراة (16 انتصارًا و4 تعادلات). 

سجل الهداف النرويجي هالاند أربعة أهداف لأول مرة في الدوري الإنجليزي، ليضمن فعليًّا فوزه بالحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي، بتفوقه بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسي، نجم تشيلسي كول بالمر حتى الآن.

ومن غير المرجح أن يقترب النرويجي من معادلة رقمه القياسي الذي حققه الموسم الماضي، البالغ (36 هدفًا)، لكنه في طريقه للاحتفاظ بجائزة الهداف على أي حال.

غفارديول يواصل التحسن

يستمر الكرواتي جوسكو غفارديول في التحسن ويصبح أكثر فأكثر مشاركًا في التحركات الهجومية لمانشستر سيتي في الآونة الأخيرة، فبعد أن سجل في شباك ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، تحصل على ركلة الجزاء الأولى في مباراة اليوم.

غفارديول يعطي لبيب غوارديولا حلولاً كثيرة كقلب دفاع "أعسر" وكظهير أيسر، وتطوره الهجومي في فريق يهيمن على اللعب مثل السيتي بمثابة مفتاح كبير في تلك الجبهة، التي عادة ما تكون رأس الحربة في هجوم السيتي.

لماذا يجب أن يحذر السيتي؟

الستيي هيمن على كل شيء في المباراة، وحرم منافسه من الكرة، في المقابل سدد ولفرهامبتون واندررز تسديدتين في هذه المباراة، وهو أقل مجموع له في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

سجل هوانغ هي تشان من أول تسديدة لفريق ولفرهامبتون على المرمى في هذه المباراة، وهذا شيء سلبي في ليلة مليئة بالإيجابيات.

قصة ولفرهامبتون مع ركلات الجزاء

لم يتلقَ أي فريق أهدافًا من ركلات الجزاء أكثر من ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (8)، وهو ثاني أعلى رقم لهم بعد موسم 2021-22 الذي تلقوا فيه 9 ركلات جزاء.

هذا ينم على هفوات كبيرة للاعبيه تكررت كثيرًا، وسوء تقدير للمواقف والوضعيات الدفاعية.

أرقام من المباراة بعد تألق هالاند

سجل هالاند 13 ركلة جزاء من أصل 14 نفذها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يفشل إلا أمام شيفيلد يونايتد في أغسطس/ آب من هذا الموسم. 

حافظ فريق ولفرهامبتون على نظافة شباكه مرتين فقط خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

بعد أن سجل ثلاثية أمام ولفرهامبتون خلال الموسم الماضي، أصبح هالاند ثالث لاعب يسجل ثلاثية أو أكثر على أرضه ضد نفس الخصم، في موسمين متتاليين في الدوري الإنجليزي.

ثلاثية هالاند هي الـ 41 التي يسجلها لاعب من مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يتجاوز عدد الأهداف المسجلة في تاريخ المسابقة سوى ليفربول (42).

أصبح هالاند ثالث مهاجم فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل ثلاثية في الشوط الأول، لينضم إلى مايكل أوين وأندي كول.

شارك: