مانشستر سيتي لمطاردة أرسنال في امتحان صعب أمام برابتون

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 11:08
مانشستر سيتي الإنجليزي أمام تحدّ صعب للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل مساعي مانشستر سيتي لمواصلة الضغط على أرسنال، وذلك عندما يخوض اختبارًا صعبًا أمام مضيفه العنيد برايتون، لحساب مواجهة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي حال أراد سيتي استعادة صدارة الـ"بريميرليغ"، فعليه أولاً حسم مباراتيه المؤجلتين، أمام كل من "النوارس" هذه الليلة، والقمة المرتقبة على أرض توتنهام هوتسبير لحساب المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة، المبرمجة بتاريخ 14 مايو/ آيار المقبل.

ويحتل السيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 73 نقطة من 32 مباراة، متخلفًا بفارق 4 نقاط عن أرسنال الذي يحتل الصدارة برصيد 77 نقطة من 34 مباراة.

مانشستر سيتي أمام امتحان صعب لتناسي إخفاق الأبطال 

ويأمل رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا، طيّ صفحة الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا وخسارة اللقب القاري، بعد الخروج على يدي ريال مدريد في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح إثر التعادل ذهابًا في البيرنابيو (3-3) وإيابًا في الاتحاد (1-1).

وبعد الخروج مسبقًا من كأس الرابطة، لم يتبقّ لفريق مانشستر سيتي فعليًّا سوى مسابقتي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي الذي نجح فيه "السيتيزنس" في بلوغ النهائي، بعد إزاحته تشيلسي بهدف نظيف، ليترقّب منازلة غريمه اللدود مانشستر يونايتد، المتأهل على حساب كوفنتري بركلات الترجيح، بعد التعادل في مباراة مثيرة (3-3)، في نهائي مرتقب في 25 مايو المقبل على أرضية ملعب ويمبلي.

وقبل صدام الكأس أمام اليونايتد، سيكون على نجوم "السماوي" التركيز في الدوري وما يحمله من عقبات، حيث ستواجهه ست مباريات متفاوتة الصعوبة مع اشتراكها في ذات القدر من الأهمية، حيث سيصطدم خارج أرضه بكل من برايتون (اليوم)، وتوتنهام ونوتنغهام فورست وفولهام، في حين سيستقبل على ملعبه وولفرهامبتون ووست هام يونايتد في الجولة الختامية.

ولن تكون مواجهة برايتون هيّنة على مان سيتي، وهو ما تؤكده قمة الذهاب في معقل الاتحاد بالذات، والتي رغم انتهائها بفوز السيتي بنتيجة (2-1)، واجه الفريق صعوبات كبيرة، في ظل تقديم لاعبي الإيطالي المحنّك روبيرتو دي زيربي عروضًا مميزة، ومع غياب الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند عن لقاء العودة أمام "النوارس" اليوم، قد يكون الأمر أكثر تعقيدًا.

غوارديولا يشتكي جدول المباريات "غير المقبول"

وفي سياق آخر، انتقد مدرب السيتي غوارديولا في وقت سابق، الجدول الزمني "غير المقبول" الذي يعرّض صحة لاعبي فريقه المتعبين للخطر، وذلك بعد فقدان حلم ثلاثية تاريخية جديدة بتجريده من لقب دوري الأبطال على يدي "الميرنغي".

وقال غوارديولا في وقت سبق بلوغ فريقه نهائي كأس الاتحاد: "أنا سعيد جدًّا بلعب نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. أحب أن أكون في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (قبل الخروج لاحقًا). لكن من غير المقبول أن نلعب اليوم".

وأضاف: "لماذا لا يعطوننا يومًا إضافيًّا؟ تشيلسي ومانشستر يونايتد وكوفنتري لا يلعبون في دوري أبطال أوروبا. هل السبب هي القنوات الناقلة؟ حسنًا، لا تطلبوا مني القيام بأشياء إضافية (من أجلها)"، في إشارة إلى برمجة مباراة مانشستر يونايتد وكوفنتري الأحد آنذاك.

وبعيدًا عن ذلك، يعلم المدرب الإسباني جيدًا أنّ إنهاء الموسم بثنائية الدوري والكأس، يعدّ بدوره نجاحًا باهرًا لفريقه مانشستر سيتي، على الرغم من أنه كان يطمح لتكرار إنجاز الثلاثية التاريخية.

جدير بالذكر أنّ مانشستر سيتي يسعى في الموسم الحالي لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي للمرة العاشرة في تاريخه والرابعة تواليًا، في حين يستهدف الحفاظ على لقب كأس الاتحاد الذي أحرزه الموسم الماضي، وتحقيقه للمرة الثامنة في تاريخه.

شارك: