لاعب جزائري يحرم الرجاء المغربي من إجراء التعاقدات

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 19:12
لاعبو نادي الرجاء الرياضي المغربي (Facebook/RajaClubAthleticOfficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر أن يُحرَم نادي الرجاء الرياضي برفقة 11 ناديًا آخر في الدوري المغربي من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة بسبب تراكم الملفات المثيرة للجدل والشكاوى ضد هذه الفرق أمام أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومحكمة التحكيم الرياضي "كاس".

وسيكون نادي الرجاء ممنوعًا من إجراء التعاقدات في "الميركاتو" الصيفي القادم بسبب عدم تسديده مستحقات أحد اللاعبين الجزائريين الذين كانوا ينشطون ضمن صفوفه.

وسيسعى "العالمي" -مثلما يُلقَّب- برفقة بقية الأندية المغربية الممنوعة من إبرام الصفقات إلى حل هذه المشكلة التي تواجههم أمام "فيفا" و"كاس" من أجل استقدام لاعبين جدد بالصيف القادم، والتحضير جيدًا للموسم المقبل 2024-2025.

الحارس الجزائري غايا مرباح يحرم الرجاء من التعاقدات

وكشف موقع "L'algérie Aujourd'hui" الناطق بالفرنسية أن نادي الرجاء ممنوع من التعاقد مع لاعبين جدد في فترة التحويلات الصيفية القادمة بسبب عدم تسديده للمستحقات العالقة لحارسه الجزائري السابق غايا مرباح.

ولعب غايا مرباح (29 عامًا) مع نادي الرجاء خلال الفترة ما بين يناير/كانون الثاني 2022 وإلى غاية يناير 2023 قادمًا من نادي شباب بلوزداد الجزائري، لتتم إعارته بعدها إلى نادي اتحاد طنجة مطلع عام 2023، ليوقع بعدها في الميركاتو الصيفي الماضي عقدًا نهائيًا مع الفريق الطنجاوي لمدة ثلاثة مواسم.

ووفقًا للموقع الجزائري فإن غايا مرباح الحارس الحالي لنادي اتحاد طنجة يدين بمبلغ 45 ألف دولار لنادي الرجاء، وأن هذا الأخير مُلزَمٌ بدفع هذا المبلغ للحارس الجزائري بقرار صادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبعيدًا عن قضيته مع الرجاء، خاض الحارس مرباح 23 مباراة مع نادي اتحاد طنجة خلال الموسم الجاري 2023-2024، وتلقى مرماه 30 هدفًا، في حين أنه تمكن من المحافظة على نظافة شباكه في 4 لقاءات.

للإشارة وعلاوة على تعاقده مع الحارس مرباح، فإن نادي الرجاء استقدم خلال الأعوام الأخيرة لاعبين جزائريين آخرين، أبرزهم يسري بوزوق وعبد الرؤوف بن غيث ورياض بن عياد، ويعتبر بوزوق واحدًا من أفضل اللاعبين في صفوف "العالمي" خلال المواسم الأخيرة، ويحتل معه هذا الموسم المركز الثاني في الدوري المغربي برصيد 60 نقطة، ومتخلفًا بفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر الجيش الملكي المغربي.

شارك: