بحضور الرجاء والوداد.. مشاركة مغربية قوية في الدوري الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 20:09
نادي الوداد الرياضي المغربي يستعد للمشاركة في النسخة الثانية من الدوري الأفريقي (X / WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تخطف النسخة القادمة من مسابقة الدوري الأفريقي "السوبر ليغ" أنظار الأندية في القارة السمراء لضمان المشاركة في هذه البطولة التي شهدت نسختها الأولى مشاركة 8 من أشهر الأندية الأفريقية وأكثرها نجاحًا من المناطق الإقليمية الأفريقية الثلاثة، المتمثلة في منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية ومنطقة الجنوب والشرق.

وتُوج فريق مامليودي صن داونز الجنوب أفريقي بلقب النسخة الأولى من البطولة بعد فوزه على الوداد الرياضي أو "وداد الأمة" -مثلما يلقب الفريق المغربي- في المباراة النهائية.

مشاركة مغربية كبيرة في الدوري الأفريقي

يُنتظر أن يشارك 24 ناديًا في النسخة الثانية من الدوري الأفريقي، والتي يسعى "الكاف" للإشراف عليها بدايةً من هذه الدورة. وأكد مصدر مطلع في تصريح لموقع "winwin" أن النسخة القادمة ستُقام بمشاركة 24 ناديًا من 54 دولة مقسمين على 3 مناطق من القارة السمراء، بعدما عرفت النسخة الأولى مشاركة 8 أندية فقط. 

من مشاركة الوداد الرياضي المغربي في النسخة الأولى من الدوري الأفريقي

كما سيتم توزيع الأندية الـ24 المشاركة على 3 مناطق هي (شمال أفريقيا، غرب ووسط أفريقيا، شرق وجنوب أفريقيا)، بمشاركة 8 فرق من كل منطقة، بالاعتماد على التصنيف.

وحسب آخر تصنيف من "الكاف"، فالأندية المؤهلة للمشارَكة حسب منطقة شمال أفريقيا هي: الأهلي المصري، الوداد الرياضي، الرجاء الرياضي، الترجي التونسي، الزمالك المصري، نهضة بركان المغربي، شباب بلوزداد واتحاد العاصمة الجزائريان.

وسيسمح الاتحاد الأفريقي بمشاركة 3 أندية بحدٍّ أقصى من كل دولة، مع أحقية استبعاد أي نادٍ لا تتوفر فيه الشروط وترشيح فريق غيره.

شارك: