بن رحمة يعود للتسجيل ويهدي سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 22:34
الجزائري سعيد بن رحمة لاعب ليون الفرنسي (X/OL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري سعيد بن رحمة للتسجيل مع ناديه أولمبيك ليون في المباراة التي لعبها، اليوم الأحد، ضد موناكو لحساب الجولة الـ 31 من الدوري الفرنسي، ليسكت بذلك أفواه منتقديه، ويهدي لقب الدوري الفرنسي لنادي باريس سان جيرمان بعد فوز فريقه بنتيجة 3-2 أمام فريق الإمارة.

وكان بن رحمة قد تعرض لانتقادات من نيكولاس ببويديبوا حارس مرمى نادي أولمبيك ليون السابق، عندما وصفه باللاعب "غير الفعال"، رغم اعترافه بامتلاكه لصفات جيدة.

ولم يتوقف الأمر عند الحارس السابق للفريق الفرنسي، بل إن أحد مشجعي ليون، انتقد الدولي الجزائري كثيرًا، ووصفه باللاعب الآلي والنمطي، مشيرًا إلى أنه يلعب بشكل جيد ولكنه يفتقد إلى الفعالية، وكل هذا في تصريحات في برنامج لقناة النادي الرسمية.

بن رحمة يعود للتسجيل مع أولمبيك ليون 

وسجل بن رحمة هدف فريقه الثاني في شباك موناكو خلال الدقيقة (26) من الشوط الأول، وذلك بعد تلقيه تمريرة من زميله كورنتين توليسو، ولم يكتفِ الدولي الجزائري بالتسجيل وحسب، بل قدّم تمريرة الهدف الأول إلى زميله ألكسندر لاكازيت في الدقيقة (22).

وعاد نجم منتخب الجزائر للتسجيل مع ناديه أولمبيك ليون بعد غياب امتد لأكثر من شهرين، إذ يعود آخر هدف سجله في الدوري الفرنسي إلى تاريخ 24 فبراير/ شباط ضد ميتز في الجولة الـ 23 من المسابقة.

بن رحمة هدافًا مع أولمبيك ليون

وبهذا الهدف والتمريرة الحاسمة ضد موناكو، رفع بن رحمة رصيده إلى هدفين اثنين وتمريرتين حاسمتين اثنتين في 10 مباريات لعبها مع أولمبيك ليون ضمن الدوري الفرنسي منذ انضمامه إليه الشتاء الماضي.

وانتقل الدولي الجزائري للعب مع أولمبيك ليون بعد يومٍ واحدٍ من نهاية "الميركاتو" الشتوي الماضي، وذلك بتصريح خاص من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدما تأخر ناديه الأصلي وست هام يونايتد الإنجليزي في إرسال وثائقه إلى نظام مطابقة انتقالات اللاعبين "TMS".

وينشط بن رحمة مع أولمبيك ليون بنظام الإعارة، مع امتلاك الفريق الفرنسي لأحقية شراء عقده بعد نهاية الموسم الحالي من نادي وست هام يونايتد، وليست هناك أي مؤشرات على رغبة ليون في شراء عقده نهائيًا مع "الهامرز" والممتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026.

بن رحمة وليون يهديان سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي

وبفوزه على موناكو بنتيجة (3-2)، أسهم بن رحمة وناديه أولمبيك ليون في التتويج رسميًا بلقب الدوري الفرنسي قبل 3 جولات من نهايته.

وتجمد رصيد موناكو عند النقطة 58 في المركز الثاني بعد الخسارة ضد أولمبيك ليون، بينما يملك صاحب الصدارة واللقب باريس سان جيرمان 70 نقطة، ليتقدم بذلك بـ 12 نقطة عن نادي "الإمارة"، ويضمن اللقب قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

جدير بالذكر أنه وبالإضافة إلى مباراة بن رحمة وفريقه أولمبيك ليون ضد موناكو، فإن الدوري الفرنسي شهد، أمسية اليوم الأحد، إقامة مباريات أخرى، حيث فاز ليل (1-2) بملعب ميتز، وتفوق كليرمونت فوت (4-1) على ضيفه ستاد ريمس، وخسر لوريان (1-2) على أرضية ميدانه ضد تولوز، وعاد نيس بالانتصار (1-3) من ملعب ستراسبورغ، وخسر رين (4-5) بميدانه ضد ستاد بريست. 

شارك: