مهاجم منتخب هولندا رهن الاعتقال في دبي لسبب صادم!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 13:05
كوينسي بروميس مهاجم منتخب هولندا ومحترف سبارتاك موسكو الروسي (Icon Sport)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

صُدم عالم كرة القدم بخبر اعتقال مهاجم منتخب هولندا السابق كوينسي بروميس، من السلطات الأمنية في إمارة دبي وذلك بناء على مذكرة من بلده الأم.

واعتُبر هذا الخبر المدوّي الذي يخصّ نجم منتخب هولندا صادمًا لعشاق المستديرة، نظرًا لارتباطه بلاعب محترف من الصف الأول، كما أنه يتعلق بلاعب مشهور سبق أن تقمّص زي العملاق الهولندي العريق أياكس أمستردام ومنتخب "الطواحين"، وهو ما يجعل الفضيحة أكبر وقعًا، لا سيما بعد انكشاف السبب.

"الكوكايين" يعصف بمسيرة مهاجم منتخب هولندا 

وبعد اعتقاله في دبي، ذكر الادّعاء الهولندي أنّ سبب اعتقال مهاجم منتخب هولندا يعود إلى إدانته بتهمة تهريب مادة الكوكايين المخدّرة. وأشار الادعاء إلى أنّ المهاجم البالغ 32 عامًا الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية، كان قيد الإقامة الجبرية منذ بداية مارس/ آذار، وفقًا للعديد من وسائل الإعلام، في فندق فخم في دبي بتهمة خرقه للقوانين المحلية.

وقال ممثلو الادعاء في بيان إنّ مهاجم منتخب هولندا السابق اعتُقل هذه المرة بناءً على طلب موجّه إلى السلطات القانونية في جميع أنحاء العالم و"وُضع رهن الاحتجاز بفضل جهود السلطات" في هولندا والإمارات، وأنّ "هولندا ستطلب تسليم" بروميس.

وسبق أن أصدرت محكمة هولندية حكمًا على بروميس، الذي كان يدافع عن ألوان نادي سبارتاك موسكو الروسي بالسجن لمدة ست سنوات في 14 فبراير/ شباط بتهمة تهريب مادة الكوكايين إلى هولندا بوزن أكثر طن.

وخوفًا من أن تعتقله الشرطة المحلية، لم يتوجه مهاجم منتخب هولندا الذي خاض 50 مباراة دولية مع المنتخب البرتقالي وسجّل 7 أهداف، إلى المحكمة في هولندا لسماع الحكم الصادر بحقه، في حين رفضت روسيا تسليمه.

وذكرت هيئة الإذاعة الهولندية العامة "نوس"، نقلًا عن وسائل إعلام روسية، أنه تم القبض على بروميس في مطار دبي في الأول من مارس جرّاء فراره بسبب حادث سير، وليس بناءً على طلبٍ هولندي بتسليمه.

وشارك بروميس بمعسكر تدريبي مع سبارتاك في دبي، وفي حين عاد باقي أعضاء الفريق إلى روسيا، وأُلقي القبض عليه ونُقل إلى مركز الشرطة وفقًا لـ "نوس"، ووُضِع في فندق فخم تحت الإقامة الجبرية، وفقًا لتقارير.

بروميس.. مسيرة في مهب الرياح

وأُدين المهاجم بلعب "دور حاسم" بمساعدة شريك في تهريب 1363 كيلوغرامًا من مادة الكوكايين من البرازيل عام 2020، عبر ميناء أنتويرب البلجيكي إلى هولندا.

كما حُكم على بروميس الذي دافع أيضًا عن فريق أياكس أمستردام، بالسجن لمدة 18 شهرًا في قضية أخرى بعد أن قام بطعن ابن عمه بسبب قلادة مسروقة في عام 2020.

واستهل بروميس مسيرته الكروية مع تفينتي أنشخيدة الهولندي قبل أن يحترف في صفوف سبارتاك موسكو (2014-2018) واختير أفضل لاعب في الدوري الروسي عام 2017، وانتقل منه إلى إشبيلية الإسباني (2018-2019)، ثم حط الرحال في أياكس مقابل 15 مليون يورو، قبل أن يضطر للعودة إلى صفوف سبارتاك موسكو في فبراير 2021 بسبب مشكلاته القانونية.

شارك: