الحكم بالحبس على الهولندي بروميس بسبب طعن ابن عمه!

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 13:00
محكمة هولندية توقع عقوبة الحبس لمدة 18 شهرًا على الهولندي كوينسي بروميس مهاجم سبارتاك موسكو الروسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حُكم على اللاعب الهولندي الدولي السابق، كوينسي بروميس، بالسجن لمدة 18 شهرًا لطعن ابن عمه، في قضية تعود إلى عام 2020. 

وأقرّت المحكمة في هولندا أن تهم الاعتداء من جانب بروميس مثبتة بالفعل، ولم تجد أي محاولة للقتل غير العمد أو عدم الشروع في القتل؛ لذا حكمت عليه بالحبس لمدة 18 شهرًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلًا عن وسائل إعلام هولندية. 

وقبل نحو عام ألقت الشرطة القبض على بروميس في أمستردام، وذلك بعد حادث طعن تعرض رجل له في يوليو/ تموز 2020 في مدينة مجاورة، وأفرجت الشرطة عنه بعد يومين، لكنه ظل من المشتبه بهم في القضية من وقتها.

ونفى بروميس مرارًا وتكرارًا أيّ ضلوع له في الحادث، بينما زعم المدعون أن لاعب أياكس أمستردام وإشبيلية السابق شوهد وهو يطعن الضحية الذي يعتبر أحد أقاربه، حيث واجه اللاعب تهمًا بمحاولة القتل العمد.

وذكرت وسائل إعلام هولندية وقتها، نقلًا عن شهود أن حادث الطعن وقع خلال تجمع عائلي نظمه بروميس في مقر شركة يملكها، وأن اللاعب تشاجر مع أحد الأقرباء، وقام بطعنه بعد ذلك.

وبجانب عقوبة الحبس لمدة 18 شهرًا، وقعت المحكمة غرامة على صاحب الـ"31" عامًا بدفع 7000 يورو كتعويض لابن عمه، كما انتقد القاضي لاعب أياكس السابق لعدم قدومه للمحكمة والدفاع عن نفسه أو التعبير على أي ندم، حيث يوجد في روسيا. 

ونظرًا لوجوده في روسيا، فمن غير الواضح ما إذا كان بروميس سيعود إلى هولندا لقضاء فترة عقوبته في السجن أم لا.

ويواجه كوينسي بروميس اتهامات أيضًا من جانب النيابة الهولندية، بجلب أكثر من 1300 كيلوغرام من الكوكايين، حيث حاول إدخال مجموعة من المخدرات تصل قيمتها إلى 75 مليون يورو في 25 أبريل/ نيسان الماضي.

وسبق أن نفّذ المحترف السابق في أندية أياكس وتفينتي الهولنديين وإشبيلية الإسباني وأخيرًا سبارتاك موسكو الروسي، عقوبة السجن قبل ثلاث سنوات، أي في عام 2020 بتهمة الطعن والانتماء إلى إحدى عصابات ترويج المخدّرات المنظّمة، وذلك قبل الإفراج عنه.

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة "دي تلغراف" الهولندية عن تورط المهاجم الدولي الذي كان أحد المنتمين إلى قائمة منتخب هولندا في يورو 2020، في الانخراط تحت لواء عصابات المخدّرات، حيث استثمر ملايين اليوروهات في هذه التجارة المُحرَّمة دوليًّا.

وخاض بروميس في موسم 202-23، 37 مباراة بقميص سبارتاك موسكو سجل خلالها 25 هدفًا في جميع المسابقات، وقدّم 10 تمريرات حاسمة.

شارك: