الحكم بالسجن على نجم أياكس السابق بسبب تهريب المخدرات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 19:29
نجم أياكس والمنتخب الهولندي السابق كوينسي بروميس (X/PrisonAFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حكمت محكمة في العاصمة الهولندية أمستردام، اليوم الأربعاء، على نجم أياكس السابق ولاعب سبارتاك موسكو حاليًّا، الدولي الهولندي السابق كوينسي بروميس، بالسجن لمدة 6 سنوات "غيابيًّا"، بعد تورطه في تهريب شحنة مخدرات كبيرة في وقت سابق.

وكان اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، قد تعرض إلى اتهامات بتورطه في استيراد وتصدير مئات الكيلوغرامات من الكوكايين في عام 2020، ضمن تشكيل عصاباتي كبير، قبل أن يطالب ممثلو الادعاء بالحكم عليه بـ 9 سنوات، بسبب اشتراكه في عمليتي تهريب لما يزيد عن 1300 كيلوغرام (طن و3 قناطير)، وهي كمية تقدر قيمتها بحوالي 75 مليون دولار، من البرازيل إلى هولندا عبر ميناء أنتويرب في بلجيكا.

وأفادت المحكمة أنهم نجحوا في إثبات التهم الموجهة إلى كوينسي بروميس عن طريق التنصت على هاتفه من قبل المحققين وقت العملية، وهو ما أظهر أن نجم أياكس السابق متورط بشكل مباشر في تهريب شحنات من مخدر الكوكايين، داخل شحنات الملح من البرازيل.

الحكم على كوينسي بروميس بالسجن لمدة 6 سنوات

وقالت المحكمة في حكم مكتوب: "بروميس تورط في واردات المخدرات، على الرغم من كونه لاعب كرة قدم يتقاضى أجورًا مرتفعة، ولديه جحافل من المشجعين والمتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضافت: "هذا يجعل الأمر أكثر بغضًا على أن يحاول المشتبه به زيادة ثروته (وربما أيضًا مكانته في دوائر معينة) من خلال التورط في عمليات نقل دولية كبيرة للمخدرات".

نجم أياكس السابق ينفي الاتهامات

من جانبه، نفى نجم أياكس السابق عن طريق تصريحات أدلى بها محاموه لصحيفة AD الهولندية، جميع الاتهامات الموجهة إليه في قضية التهريب، كما تخلف اللاعب عن حضور محاكمته في العاصمة الهولندية، وسط توقعات من وكالة رويترز أنه لن يعود إلى هولندا "في المستقبل القريب".

وأكد محامي اللاعب الذي مثل المنتخب الهولندي في 50 مباراة، أنه سيستأنف الحكم الغيابي الصادر بالسجن 6 سنوات، حيث ينفي تهم استيراد وتصدير ونقل وحيازة المخدرات.

وفي سياق متصل، كانت المحكمة قد حكمت على كوينسي بروميس، نجم أياكس السابق والذي سبق وأن لعب لنادي إشبيلية الإسباني أيضًا، بالسجن 18 شهرًا في حكم غيابي، بعد اتهامه بطعن ابن عمه، في شجار نشب بينهما في عام 2020، واستأنف اللاعب ضد هذا الحكم بالفعل.

شارك: