فريق أوروبي عريق يخطط للتعاقد مع تشافي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 22:21
تشافي هيرنانديز أعلن الرحيل عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الجاري (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية أن نادي أياكس أمستردام الهولندي يفكر في التعاقد مع تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة من أجل الإشراف على حظوظه انطلاقًا من الموسم الكروي القادم.

ويعتبر أياكس شبيه برشلونة أو العكس صحيح أيضًا، لأن الأسطورة الهولندية الراحل يوهان كرويف نقل فلسفة الفريق الهولندي والكرة الشاملة أو "التيكي تاكا" مثلما باتت تُسمى فيما بعد من أياكس نحو النادي الكتالوني.

وكان تشافي قد أعلن في شهر يناير/كانون الثاني الماضي رحيله عن تدريب "البارسا" بعد نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-2024، مهما كانت النتائج أو الألقاب التي قد يحققها مع الفريق، ورغم انتشار بعض التقارير التي تحدثت مؤخرًا عن رغبة إدارة الرئيس خوان لابورتا في الاحتفاظ بخدمات تشافي، إلّا أن هذا الأخير أكد في تصريحات جديدة تمسكه بقرار الرحيل عن الفريق الكتالوني.

أياكس يفكر في التعاقد مع تشافي الموسم القادم

وكشفت صحيفة "Sport" الكتالونية أن نادي أياكس يخطط للتعاقد مع تشافي مدرب برشلونة من أجل تعويض الهولندي جون فان تشيب الذي يشرف مؤقتًا على الفريق الهولندي حتى نهاية الموسم الحالي، وينتظر أن يرحل عن الجهاز الفني عقب نهاية الموسم الحالي هو كذلك.

وأشار ذات المصدر إلى أن تشافي يعد من بين الأسماء المرشحة لتدريب أياكس الموسم المقبل، ولكن إدارة هذا الأخير لم تتواصل معه حتى الآن، ليكون بذلك ضمن قائمة المرشحين للإشراف على النادي الهولندي فقط.

ويفكر أياكس في التعاقد مع تشافي من أجل تحسين نتائجه الموسم المقبل، ويحتل بطل أوروبا 4 مرات حاليًا المركز الخامس في الدوري الهولندي بـ 44 نقطة، متخلفًا بفارق 28 نقطة كاملة عن المتصدر بي. إس. في أيندهوفن، وذلك في مكانة لا تليق بنادي أياكس الذي يلعب وينافس في العادة كل موسم من أجل التتويج بلقب الدوري.

وإذا ما وافق تشافي على تدريب أياكس الموسم القادم، فسيكون الفريق الهولندي ثالث نادٍ سيدربه في مسيرته المهنية بعد السد القطري وبرشلونة، ونجح "زرقاء اليمامة" مثلم يلقب في التتويج بـ 7 ألقاب مع "الزعيم" السداوي كمدرب، في حين أنه فاز بلقبين في مع برشلونة، وهما لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي 2022-2023 وكأس السوبر الإسباني 2022.

شارك: